المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2020-03-16 09:39:34 |

أساقفة الموصل تعلن عن ايقاف جميع القداديس في كنائس أبرشيات الموصل الثلاث وعدة قرارات اخرى

 

عشتار تيفي كوم/

إلى الأباء الكهنة وإلى كافة أبنائنا المؤمنين في أبرشيات الموصل الثلاث:
أبرشية السريان الكاثوليك، أبرشية السريان الأرثوذوكس، أبرشية الموصل الكلدانية.

تجاوبا مع توجيهات الدولة، وما جرى في الفاتيكان وفي بقية أنحاء العالم، ولغرض الوقاية من انتشار وباء كورونا، قررنا ما يلي:

أولا: تتوقف جميع القداديس في كل كنائس الأبرشية، لكل أيام الأسبوع، مع جميع الصلوات والنشاطات الكنسية بما فيها صلاة الفرض وصلاة الوردية ورياضة درب الصليب، اعتبارا من عصر يوم الأحد 15 ولغاية 28 آذار، ونوصيكم بمتابعة هذه الصلوات عبر الأثير من خلال إذاعة صوت السلام أو الفيس بوك.

ثانيا: الدفن لو حدث، لا سمح الله. تقام الصلاة على الميت في كنيسة المقبرة الصغيرة، ونوصي أن تقتصر المشاركة فيه على الأهل وعلى أقرب المقربين من الفقيد، كما ونوصي بعدم إقامة العزاء في قاعات الكنائس، وعدم إقامة الولائم بهذه المناسبة، وعدم تقبيل أهل الفقيد، وعدم المصافحة معهم باليد.

ثالثا: نطالب المعنيين بتعفير الكنائس والمناطق العامة ونؤكد على النظافة.

رابعا: نطالب الجميع الالتزام بهذه التوجيهات الصادرة من خلية الأزمة حرصا منا على سلامتهم.

إنها فترة وتنتهي ودعانا أن يبعد الله عنا شر كورونا وكل الشرور والآفات. بشفاعة أمنا الطاهرة مريم العذراء وجميع القديسين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7845 ثانية