كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 730 | مشاركات: 0 | 2020-02-26 16:00:58 |

محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن محافظ أربيل، في إقليم كوردستان، عن تعليق احتفالات العيد القومي الكوردي "نوروز" ، ضمن إجراءات الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

وقال محافظ أربيل، فرست صوفي خلال مؤتمر صحفي: "تعطيل الدوام في إقليم كوردستان، لا يزال ضمن إطار الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، ومازالت الإجراءات مستمرة". 

وكإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا، بادرت عدة محافظات عراقية بإعلان تعطيل الدوام الرسمي وخاصة بالنسبة للمدارس والجامعات، بعد خطوة مشابهة اتخذها مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم.

وأعلن محافظ نينوى، نجم الجبوري، تعطيل الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس "حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ".

كما أشار محافظ صلاح الدين إلى  تعطيل الدوام الرسمي في الجامعات والمعاهد والمدارس والدوائر الحكومية باستثناء البلديات والصحة والماء والكهرباء والمجاري ليومي الأربعاء والخميس.
وفي ذي قار، عطلت التربية الدوام في المدارس بعد انتهاء امتحانات نصف السنة بعد غد الخميس.

محافظ ديالى مثنى التميمي قرر كذلك، تعطيل الدوام الرسمي "للمدارس فقط" ليومي الاربعاء والخميس المصادف 26 و27 شباط الجاري كإجراء احترازي تحسبا لأي طارىء.

كما تم تعطيل دوام المدارس والجامعات في محافظة كركوك إلى اشعار آخر، بعد تسجيل إصابة أربعة أشخاص من عائلة واحدة بكورونا عقب عودتهم من إيران. 

وبالمثل، أجلت تربية واسط الامتحانات لما تبقى من مواد نصف السنة "كإجراء وقائي وحفاظاً على سلامة التلاميذ".

ورغم اختلاف السبب، أعلن محافظ الأنبار،  تعطيل الدوام الرسمي في عموم مناطق المحافظة باستثناء الدوائر الخدمية لكن بسبب غزارة الأمطار وليس كورونا. 

وفي محافظة النجف التي سجلت فيها أمس الإثنين، أول إصابة بفيروس كورونا على مستوى العراق لطالب إيراني جرى ترحيله فيما بعد، تم تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة عشرة ايام ومنعت التجمعات في جميع ارجاء محافظة النجف وعدم السفر من وإلى المحافظة إلا في حالات الضرورة القصوى.

وأصدر مجلس رئاسة الوزراء في إقليم كورستان، اليوم الثلاثاء قراراً بـ"تعطيل الدوام الرسمي في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة اعتباراً من يوم الأربعاء 26 شباط الى 10 آذار المقبل، كما يشمل قرار التعطيل الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وذلك اعتباراً من يوم السبت 29 شباط الى 10 من الشهر المقبل، وبعد ذلك تبدأالعطلة الربيعية للفترة من 11 آذار الى 23 من الشهر نفسه، على أن يستأنف الدوام الرسمي في 24 من الشهر المقبل فيما تقرر تخويل وزارتي التربية والتعليم لإيجاد آلية ملائمة يتم من خلالها تعويض أيام العطلة خلال العام الدراسي الحالي". 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قرر العراق حظر دخول الوافدين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من 7 دول هي: إيران، والصين، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي "كورونا"، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2903 ثانية