بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 614 | مشاركات: 0 | 2020-02-19 15:42:29 |

الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر

 

عشتارتيفي كوم- القدس العربي/

 

أفادت مصادر متطابقة، الثلاثاء، أن حركة طالبان والولايات المتحدة على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر بعد أكثر من عام من المفاوضات.

وقال مصدر لدى المتمردين الأفغان مقره في باكستان “تم إنجاز كل التفاصيل والمجلس القيادي (لطالبان) أعطى موافقته لفريق طالبان التفاوضي”.

وفي الدوحة، أكد مسؤول أفغاني كبير أن هذا الاتفاق قد يوقع في 29 شباط/ فبراير في العاصمة القطرية في حال تم احترام “خفض العنف” الذي أعلنه الأمريكيون وطالبان.

وتم التوصل الى هذه الهدنة الجزئية بهدف الدفع نحو توقيع اتفاق بين الطرفين على أن تستمر أسبوعا. ولكن يبدو أنها لم تبدأ بعد مع تسجيل هجوم لطالبان على الجيش الأفغاني، الأحد، في شمال البلاد.

ويلحظ الاتفاق انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان مقابل ضمانات أمنية من المتمردين.

ومن شأن الاتفاق أن يمهد لمرحلة تفاوض أخرى تتم هذه المرة بين طالبان وحكومة كابول سعيا لبلوغ اتفاق سلام شامل.

وبدا مرارا أن طالبان وواشنطن على وشك توقيع هذا الاتفاق من دون أن يتحقق ذلك. ففي أيلول/ سبتمبر 2019، أوقف الرئيس دونالد ترامب المفاوضات المباشرة قبل أن يطلقها مجددا في تشرين الثاني/ نوفمبر.

والخميس الفائت، اعتبر ترامب أن اتفاقا ثنائيا بات “وشيكا جدا”.

وعلق المصدر في طالبان، الثلاثاء، “في المرة الأخيرة أيضا، كنا مستعدين لتوقيع الاتفاق لكن الرئيس ترامب قرر التراجع عما قررته الفرق في الدوحة”. وتدارك “هذه المرة سيتم الأمر”.

والسبت، أعرب الرئيس الأفغاني أشرف غني، الذي أعلن فوزه رسميا في الانتخابات، عن أمله في التوصل إلى اتفاق بين واشنطن وطالبان خلال عشرة أيام.

لكنه أقر باستمرار وجود شكوك حول صدق المتمردين في وقف العنف بعد انسحاب الجنود الأمريكيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5862 ثانية