مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي      شركة أدوية في أربيل تزود الصحة العراقية بأول دفعة من علاج «كورونا»      على طريقة سواريز.. لاعب لاتسيو يعض منافسه      مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق      رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين      زيدان.. و"سلاح" الفوز بالدوري الإسباني      اليوم العالمي للشوكولاتة.. هل تركها كورونا سالمة؟      في إطار عملية الإصلاح للتشكيلة الوزارية التاسعة.. حكومة إقليم كوردستان تحوّل بيانات المصروفات الاستهلاكية للنظام الرقمي      قتلى وجرحى في انفجار جديد يضرب العاصمة الإيرانية طهران
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2020-01-15 15:36:09 |

كنائس القدس تنظم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

تنظم كنائس القدس أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، الذي سيجري في القدس من 25 يناير2020، تحت عنوان "وقابلَنا الأَهلوَن بعطف إنْساني قَلّ نَظيُره" (أعمال 2:28). 

ويتم عادة الاحتفال بهذا الحدث بعد أسبوع من التاريخ الرسمي وذلك لإعطاء المجال لإخوتنا الأرمن بالاحتفال بعيد الغطاس.

ونشرت الصفحة الرسمية لبطريركية القدس للاتين، اليوم الأربعاء، بيانا يتضمن شرح برنامج أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، وجاء نصه كالآتي:

أعدت الكنائس المسيحية في مالطا وجوزو (Gozo) موضوع "أسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية" لعام 2020، يشيرُ إلى الترحيب الذي تلقاهُ الرسول بولس وغيرهُ من ركاب السفينة التي كانت على وشك الغرق ورست قبالة جزيرة مالطا. هذه الجزيرة نفسها هي واحدة من العديد من الأماكن التي تقع في قلب قصص المهاجرين اليوم الذين يحاولون الهروب من الكوارث الطبيعية والحروب والفقر، بالنسبة لنا نحن المسيحيون، الذين يواجهون اليوم مثل هذه الأزمات المهاجرة، فإن هذه القصة تتحدانا هل نشترك نحن أيضا بعدم مبالاة باردة، أم أننا نعطي شهادة على “إنسانية غير عادية“، تجعلنا شهودا للعناية الالهية المُحِبة والحنونة؟ الضيافة هي فضيلة ضرورية للغاية في بحثنا عن الوحدة المسيحية. 

كمسيحيين، نُظهر وحدتنا ليس فقط من خلال الترحيب بعضنا ببعض، ولكن أيضًا من خلال الترحيب بمحبة بأولئك الذين لا يشاركوننا لغتنا أو ثقافتنا أو ايماننا أو عقيدتنا.

البرنامج:

السبت، 25 يناير:

كنيسة الانستازيس (القيامة) على الجلجلة

صلاة الأرثوذكس المسائية

الساعة الخامسة والنصف مساء

الأحد، 26 يناير:

كاتدرائية القديس جورج للأنجليكان

شارع نابلس

الساعة الخامسة مساء

الاثنين، 27 يناير:

كاتدرائية القديس يعقوب للأرمن

البلدة القديمة– حارة الأرمن

الساعة الخامسة مساء

الثلاثاء، 28 يناير:

كنيسة الفادي اللوثرية

البلدة القديمة، قرب كنيسة القيامة

الساعة الخامسة مساء

الأربعاء، 29 يناير:

كنيسة البطريركية اللاتينية

البلدة القديمة، باب الخليل

الساعة الخامسة مساء

الخميس، 30 يناير:

علية صهيون

صلاة في كنيسة الروح القدس

الساعة الرابعة مساء

الجمعة، 31 يناير:

كنيسة القديس مرقس للسريان الأرثوذكس

الساعة الخامسة مساء

السبت، 1 شباط:

الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية

القدس الغربية– شارع الأحباش

الساعة الخامسة مساء

الأحد، 2 شباط:

كنيسة البشارة للروم الكاثوليك

البلدة القديمة– قرب باب الخليل

الساعة الخامسة مساء

ملاحظة: الأربعاء 22 يناير، الساعة الخامسة، يلقي الأب فرانس باون، من الآباء البيض، محاضرة باللغة الفرنسية، حول "الحركة المسكونية لعام 2019"، (في اللغة الفرنسية)، وذلك في معهد الدراسات الببلية، (Ecole Biblique)، كنيسة القديس إسطفانوس، شارع نابلس، القدس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2230 ثانية