المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تحذير من صحة كوردستان: الملامسة فاقمت الإصابات ولا تغادروا بيوتكم      فرشاة الأسنان قد تنقل كورونا.. 10 نصائح للوقاية      مدريد تنكس أعلامها.. إصابة أكثر من 12 ألف طبيب وممرض      الأمم المتحدة تقدر الخسائر المتوقعة لكورونا في البلدان النامية بـ220 مليار دولار      بعد الصور المثيرة للجدل.. مستشار نيمار يكشف وضعه في الحجر      البابا فرنسيس: النزاعات لا تُحل من خلال الحرب!      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2020-01-03 09:31:36 |

علماء آثار يكتشفون كنيسة عمرها 1700 عام في إثيوبيا

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

تُسلط إحدى الكنائس المكتشفة حديثًا في إثيوبيا والتي يبلغ عمرها 1700 عامًا الضوء من جديد على انتشار المسيحية في أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى بالتحديد. يرجع تاريخ بقايا البازيليك المصممة على الطراز الروماني المكتشفة حديثا إلى القرن الرابع الميلادي، وقد تم اكتشافها في بيتا ساماتي، وهي مدينة كانت ذات يوم جزءًا من حضارة أكسوميت القديمة.
وفقا لورقة نشرت في العصور القديمة، فإن الأنقاض الموجودة هي تقريبا 60 قدما في 40 قدم ويعود تاريخها إلى الوقت الذي تم فيه اعتماد المسيحية كدين رسمي لإمبراطورية أكسوميت. وبحسب ما نقلت لينغا "تؤكد التقاليد الاثيوبية أن المسيحية وصلت في وقت مبكر الى منطقة تبعد ما يقرب من 3،000 ميلا من روما". "تشير الاكتشافات إلى أن الدين الجديد انتشر بسرعة من خلال شبكات التجارة البعيدة التي تربط البحر المتوسط عبر البحر الأحمر بإفريقيا وجنوب آسيا، مما يلقي ضوءًا جديدًا على حقبة مهمة لا يعرف المؤرخون عنها الكثير".

وقال الباحثون إن الكنيسة تجعلهم "يشعرون بثقة أكبر في تأريخ وصول المسيحية إلى إثيوبيا إلى نفس الإطار الزمني" حيث منح قسطنطين حرية العبادة للمسيحيين في القرن الرابع الميلادي. أخبر الدكتور هارون بوتس، أستاذ اللغات السامية والمصرية في الجامعة الكاثوليكية في واشنطن العاصمة، سميثسونيان أن الاكتشاف كان "على حد علمي الدليل المادي الأول للكنيسة في إثيوبيا"، وكذلك في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. كشف عالم الآثار الرائد مايكل هارور، من جامعة جون هوبكنز، أنه على الرغم من أن إمبراطورية أكسوميت كانت في وقت واحد "واحدة من أكثر الحضارات القديمة نفوذا في العالم"، فإنها "لا تزال واحدة من أقلها شهرة على نطاق واسع". وقال "إن حفريات بيتا ساماتي تساعد في سد الثغرات المهمة في فهمنا لحضارات ما قبل أكسوميت وأكسوميت القديمة".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7880 ثانية