اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 515 | مشاركات: 0 | 2019-11-12 09:56:44 |

أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

دائماً ما تحتوي رياضة كرة القدم على العديد من الأمور الغريبة والعجيبة، سواء على مستوى اللاعبين أو الأهداف أو الإصابات والانتقالات، وأخيراً الملاعب، فسيخبرك مشجعو كرة القدم دوماً أن ملعب فريقهم هو الأفضل، ولكن ماذا عن أغرب ملاعب الكرة في العالم؟!.

يعرف أنصار أي ناد ملعب فريقهم بشكل أفضل من أي شخص آخر، وبإمكانهم إخبارك بكل الحقائق السرية وغير العادية والمثيرة حول هذا الملعب، ولكن في حين أن كل ملعب في العالم له ما يميزه بطريقة ما، فهناك بعض الملاعب المميزة التي لا يوجد لها مثيل، وفي هذا الموضوع نلقي نظرة على ستة ملاعب حول العالم تخطف الأنظار خطفاً.

من ملعب كرة قدم شُيد ليصبح شبيهاً بالقلعة -بطريقة ترتفع بمعنى تحويل ملعب إلى قلعة إلى مستويات جديدة تماماً- إلى ملعب شُيد في قلب العدم فعلياً، وهو ما تعرضه صحيفة The Daily Mirror البريطانية في تقرير لها كالآتي:

ملعب باتاريا الفريق: HNK Trogir السعة: 1,021 متفرج/ يتحدث المديرون الفنيون كثيراً عن تحويل ملاعب فرقهم إلى قلعة. مكان تخشى الفرق أن تأتي إليه وتغادره دون تسجيل نقاط، حسناً، يرتفع هذا الفريق الكرواتي بهذا المعنى إلى مستوى جديد تماماً. يوجد هذا الملعب القديم الخاص بفريق HNK Trogir قبالة ساحل البحر الأدرياتيكي في جزيرة صغيرة وتوجد قلعة خلف كل مرمى وهو ما يجعله شبيهاً بالقلعة حرفياً. وما يجعل ملعب باتاريا في صدارة قائمتنا هو وجود قلعة كاميرلينغو خلف مرماه الجنوبي وبرج سان ماركو بجوار مرماه الشمالي، وهما موقعان أثريان يعودان للقرن الخامس عشر.


ملعب أُندير ميروهالا الفريق: سكالا IF السعة: 2,000 متفرج/ يستقر هذا الملعب المذهل في جزر فارو على بعد 64 كم شمال إسكتلندا داخل خليج سكاغافيوردير في جزيرة إستروي. يمتد هذا النهر الجليدي الذي يبلغ طوله 40 كم من شبه جزيرة ترولاسكاي في الشرق إلى شبه جزيرة سكاغي في الغرب، ويمر في منتصف الوادي العميق في الأسفل حيث يلعب فريق سكالا IF مبارياته المحلية. ومن أعماق الوادي إلى أعالي كرة القدم الأوروبية، استضاف الملعب فريق IK Start في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الدوري الأوروبي عام 2006.


ملعب BBVA Bancomer الفريق: مونتيري السعة: 53,500 متفرج/هذا الملعب هو الملعب الضخم الوحيد في هذه القائمة. واُفتتح ملعب BBVA Bancomer في أغسطس/آب عام 2015، ويبدو مثل أي ملعب عادي في أيامنا هذه عدا أن ما يميزه هو أنه يستقر في الركن الشمالي الغربي. هذا لأنه من هذه الزاوية وحدها يمكنك رؤية جبل سيرو دي لا سيلا والقمم القريبة أثناء مشاهدة فريق مونتيري الذي يشارك في الدوري المكسيكي الممتاز. وهذا الملعب الذي تبلغ سعته 53,500 متفرج هو أكبر ملعب في قائمتنا.


ملعب نادي الشمال الرياضي الفريق: نادي الشمال الرياضي السعة: 5,300 متفرج/ ما أفضل من اللعب في ملعب فريق HNK Trogir الذي يقع بجانب موقعين أثريين يعودان للقرن الخامس عشر؟ الجواب: اللعب داخل القلعة نفسها. يُقال إن هذا الملعب، الذي يعود لنادي الشمال الرياضي، يشبه قلعة قطرية تضم برجين في ركني الملعب. يشارك الفريق صاحب الملعب حالياً في دوري قطر غاز، وهو دوري الدرجة الثانية في كرة القدم القطرية، ولديه فرق أيضاً في كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وتنس الطاولة.


ملعب فوزدوفاك بلغراد الفريق: فوزدوفاك بلغراد السعة: 5,175 متفرج/ بُني هذا الملعب أعلى أحد مراكز التسوق، وهو أحد الملاعب القليلة العلوية في العالم، ويقع على ارتفاع 24 متراً فوق الطريق. سُمي هذا الملعب على اسم فريقه، وهو ملعب كرة القدم الأكثر شعبية في مدينة بلغراد ولكنه يستضيف ثالث أكبر فريق بعد فريقيّ ريد ستار وبارتيزان.


ملعب براغا المحلي الفريق: براغا السعة: 30,286 متفرج/ يضم هذا الملعب الخلاب، الذي صممه المهندس المعماري البرتغالي إدواردو سوتو دي مورا، نهايتين مفتوحتين: إحداهما تعرض لوحة نتيجة إلكترونية على جرف صخري والآخر يعرض الجانب الشمالي من المدينة في الأسفل. ويستضيف الملعب حتى الآن الفريق الأكثر نجاحاً في هذه القائمة، وهو فريق براغا، الذي وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي عام 2011، حيث هزمه غريمه المحلي فريق بورتو.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8774 ثانية