تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      البطريرك ساكو يدعو إلى الاهتمام بالتراث المسيحي العراقي وإبرازه في المناهج التعليمية      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة      اعتداء على كاتدرائية ماناغوا في سلسلة أفعال كراهية ضد الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا      الإمارات تعلن رسميا تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي      للمرة الثالثة.. برشلونة يكتسح الجميع بعيدا عن عالم الكرة      العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"      عقب إعلان الكاظمي.. الحلبوسي يدعو لانتخابات "أبكر" وجلسة "طارئة"
| مشاهدات : 818 | مشاركات: 0 | 2019-10-06 10:21:59 |

تقرير مصور .. ترميم الكنيسة البيزنطية شرق جباليا / فلسطين

 

عشتارتيفي كوم- إحنا تي في/

 

يعمل فريق الترميم التابع لمنظمة الاغاثة الأولية الدولية على قدم وساق ....في ترميم وتطوير الكنيسة البيزنطية، عمليات التنقيب تملؤهم شغفا لاستكشاف اسرار المكان .. والمواصلة في ترميم واحياء معالمه الاثرية، فالكنيسة التي تعد واحدة من أقدم وأعرق الكنائس في بلاد الشام، تميزت بما تحويه من معالم أثرية وقيم حضارية على مر العصور. يعود تاريخ الكنيسة للقرن الخامس الميلادي وفق آخر نص تأسيسي وجد بها، وتبلغ مساحتها حوالي 800 متر مربع، 400 متر منها مغطاه بالفسيفساء عالية الجودة، والتي تحمل رسومات وزخرفات مستوحاة من الاساطير الرومانية واليونانية القديمة، حيث يتم ترميمها واعادة تجميعها وفق خارطتها الاصلية، للحفاظ على قيمتها التاريخية وحمايتها من الاندثار.

حظى الكنيسة البيزنطية بقيمة تاريخية وحضارية كبيرة على مستوى فلسطين وبلاد الشام، فموقعها الاستراتيجي الواقع على الطريق البري الذي يربط بين مصر وسوريا، جعل منها استراحة للحجاج المسيحيين المتجهين الى الاراضي المقدسة، كما اشتملت الكنيسة على ستة عشر نص كتابي باللغة اليونانية القديمة، والتي انفردت بها الكنيسة البيزنطية دونا عن الكنائس الموجودة في بلاد الشام، واليوم.. يتم اعادة تأهيل الكنيسة واحياء معالمها لتبقى همزة وصل بين الماضي والحاضر، وشاهدا على الكثير من الحقب التاريخية والحضارات والعصور التي مرت على فلسطين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.2003 ثانية