رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2019-09-17 11:10:20 |

مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران

 

عشتارتيفي كوم- سي ان ان/

 

قال مسؤول أمريكي لـCNN، إن الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين التابعتين لشركة أرامكو، بدأ من داخل إيران، وأضاف المسؤول الذي رفض كشف هويته لأنه غير مخول بالحديث للصحافة، أن "ما تقرره دول المنطقة، رداً على الهجوم على منشأتي أرامكو، يعتمد إلى حد كبير على رغبة الولايات المتحدة"، على حد تعبيره.

وأبلغت الولايات المتحدة حليفًا واحدًا على الأقل لها في الشرق الأوسط، بأن لديها معلومات استخباراتية "ترجح" انطلاق الهجوم على منشأتي نفط أرامكو من داخل الأراضي الإيرانية، لكن لم يتم نشر تلك المعلومات حتى الآن.

وذكرت CNN في وقت سابق، أنه من المتوقع أن يتحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مع عدد من المسؤولين في دول  المنطقة حول هذا الهجوم.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، التعليق على تلك المعلومات، فيما لم تستجب وزارة الخارجية والبيت الأبيض لطلب التعليق.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن الولايات المتحدة أخبرت دولًا في المنطقة أن الهجمات شنت داخل إيران.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على تقييم الاستخبارات الأمريكية لـCNN، في وقت سابق، إن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين، من المحتمل أن يتضمن صواريخ كروز وطائرات بدون طيار، وقال المسؤول إن الهجمات لم تنطلق من العراق، لكنه لم يحدد ما إذا كانت قد انطلقت من إيران أو اليمن.

وأصدر رئيس الوزراء العراقي، بيانًا، الاثنين، قال فيه إن وزير الخارجية مايك بومبيو أخبره أن الهجمات لم تنطلق من العراق.

وأعلن المتمردون الحوثيون الموالون لإيران، مسؤوليتهم عن الهجوم الذي تسبب في خفض إنتاج السعودية اليومي من النفط إلى النصف، وهو ما يعادل 5% من حجم إنتاج النفط العالمي.

وتعد تلك الهجمات ضد منشأتي النفط السعوديتين تطورًا كبيرا في قدرة الحوثيين على ضرب الأهداف بدقة على مسافة أكبر بكثير مما ظهر من قبل، فيما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية أن الهجوم استخدمت فيه أسلحة إيرانية، وأن التحقيقات تشير إلى أن الهجوم بدأ من خارج الأراضي اليمنية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3306 ثانية