سقوط صواريخ في عين إبل اللبنانيّة… والخوف يسود قرى الجنوب المسيحيّة      الأنبار تستعيد 530 قطعة أثرية تمثل حضارات العراق السومرية والبابلية والأكدية تمهيداً لإعادة افتتاح متحفها الحضاري      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان يحتفل بالذبيحة الإلهية بمناسبة الاسبوع الثاني من زمن الرسل      تكريت في عيون اصحاب القداسة الزائرين: وصورٌ تعيد إحياء ذاكرة دير برصباعي العتيق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يزور أخاه صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان في مقرّ البطريركية في بيروت      مؤتمر "نداء السلام" يناقش مستقبل الدولة اللبنانية وسبل تعزيز الاستقرار الوطني      رئيس مجلس النوّاب العراقي يزور البطريرك نونا      منظمات سريانية تطالب أنقرة بتعليق مشروع الطاقة الشمسية في قرية عيوردو (عين ورد) التاريخية بطورعبدين      غبطة البطريرك يونان: "ندعم الدولة القوية التي تدافع عن حرّية لبنان واستقلاله بكامل أطيافه، مع بسط سلطتها الشرعية على كامل أراضيه"      سفيرة إسبانيا لدى العراق تزور غبطة البطريرك نونا      هل جرثومة المعدة تسبب الاكتئاب فعلاً؟      بابا الفاتيكان يزور معقل ريال مدريد      اجتماع موسّع في أربيل لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية مع تركيا وإيران      بمعدلات تتجاوز 22%.. “الأمية” تغزو محافظات عراقية ولجنة التربية تستنفر للحل      الخارجية الروسية: موسكو ومينسك مستعدتان لاستخدام كافة الوسائل بما فيها النووية لحماية دولة الاتحاد      الدماغ يدمج قصص الكتب الورقية أسرع من الرقمية      لأول مرة: البابا يلقي خطابًا أمام أعضاء البرلمان الإسباني في مجلس النواب      وفاة مراسل قناة رووداو هلكوت عزيز بحادث على طريق بغداد البصرة      "نبوءة فرانكشتاين" ... الذكاء الاصطناعي يتمرد على البشر؟      عواصف مكسيكو سيتي تهدد المباراة الافتتاحية للمونديال
| مشاهدات : 3236 | مشاركات: 0 | 2019-03-10 10:43:14 |

عن وجبة الفطور الغنية بالطاقة.. هذا ما كشفته دراسة يونانية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تعتبر مسألة تناول الفطور الصباحي من أبرز الأمور المهمة للصحة. فبحسب دراسة حديثة أجراها باحثون يونانيون من جامعة "كابوديستريان" في أثنيا، فإنّ "الحصول على وجبة صباحية غنية بالطاقة، يساهم في تعزيز صحة القلب"، موضحة أنّ "تناول 400 سعرة حرارية على الأقل في الصباح، مرتبط بمستويات أقل من تراكم الترسبات في الشرايين، وهو سبب رئيس لأمراض القلب".

وبحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإن "النساء يحتجن إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم، بينما يبلغ متوسط السعرات الحرارية التي يحتاجها الرجال 2500". أمّا الدراسة الجديدة فشملت 2000 شخص بمتوسط عمر 63 عاماً، وذكر المشاركون فيها أنّ الأطعمة التي يفضلون تناولها على الإفطار، هي الجبن ومنتجات الألبان والحبوب".

وقسّم الباحثون المشاركين إلى 3 مجموعات بناءً على كمية استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية: الطاقة العالية (أكثر من 20%)، الطاقة المنخفضة (5 إلى 20%) أو وجبة الإفطار (أقل من 5%).

وتبعاً للنتائج، فقد وجد الباحثون أنّ "المشاركين الذين تناولوا وجبة فطور عالية الطاقة يميلون إلى أن تكون لديهم شرايين أكثر صحة من أولئك الذين تناولوا وجبات منخفضة أو منعدمة الطاقة".










h
أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2026
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5606 ثانية