غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة      البابا يدعو المؤمنين إلى بناء حياتهم على الصخرة التي هي الرب يسوع      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل
| مشاهدات : 2351 | مشاركات: 0 | 2017-07-25 09:58:05 |

طرق طبيعية لعلاج المغص عند الأطفال

 

عشتار تيفي كوم - المستقلة/

يتعرض الأطفال للمغص المستمر والمزمن، فلا يوجد سبب محدد للمغص ولكن قد يكون نتيجة سوء التغذية أو التغيرات التى تطرأ عليه، وحسب ما ذكره موقع vkool، فإن أعراض المغص عند الأطفال تشمل البكاء، ألم شديد فى البطن، تشنجات، السلوك المفرط، القىء المتكرر، ارتفاع درجة الحرارة، تغيير فى لون البراز، التعب والإرهاق الشديد، ضعف الوزن.

طرق لعلاج المغص عند الأطفال بطريقة طبيعية:

1- مشروب البابونج، يحتوى على مهدئات ومضادات للتشنج تساعد على الاسترخاء وتخفيف تشنجات الأمعاء وذلك عن طريق غلى زهرة البابونج المجفف فى ماء مغلى وتترك حتى تبرد قليلاً ثم إعطاؤها للطفل.

2- بذورالشمر، لها خصائص مذهلة فى طرد الغازات من البطن والتخلص من المغص وذلك عن طريق غلى بذور الشمر.

3- النعناع، له خصائص مضادة للتشنجات وتساعد على الحد من الالتهابات والمغص كما أنها تهدئ الأعصاب وتساعد على النوم.

4- أوراق الريحان ، تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهدئة للأعصاب والتى تساعد على التخلص من المغص والالتهابات.

5- الينسون، يحتوى على مواد مضادة للالتهاب والتشنج تعمل على التخلص من المغص وتهدئة الأعصاب.

6- تدليك البطن بالزيوت الطبيعية والدافئة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1377 ثانية