غبطة البطريرك يونان يترأّس الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة للتوأمة بين أبرشيتَي ليون والموصل، ويرفع الصلاة من أجل السلام في لبنان والشرق الأوسط، ليون – فرنسا      أحتفالية لتوقيع كتاب" من تراثنا الموصلي" للكاتب و الفنان الموصلي وسيم أسكندر      البطريرك ساكو يلتقي في روما بفريق زائر من ابرشية ديترويت      صور لمراسيم تشييع جثمان الفنان الاسطورة الراحل ايوان اغاسي / امريكا      تكريم قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمنحه "وسام الصداقة" المرموق - القنصلية العامة لروسيا الاتّحاديّة/ أربيل      الباحثة رانية عماد النسر تنال شهادة الماجستير في الصيدلة - جامعة الموصل      المطران يلدو يحتفل بتذكار القديسة ترازيا الطفل يسوع في السنك – بغداد      حلم تحقق و لكن غيابه مولم ..      البابا يدعو ليوم صلاة وصوم من أجل السلام في العالم.. في 7 تشرين الأول      أدباء سريان في امسية شعرية في معرض الكتاب الدولي في الموصل      بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية      رئيس الحكومة مسرور بارزاني يوقع قرار تحويل ناحية "بحركه" الى قضاء      الفاو: أسعار الغذاء العالمية تسجل أكبر زيادة في 18 شهراً      10 ملايين حالة جديدة تُشخص بالخَرَف سنوياً.. فما العوامل التي تؤدي للإصابة به؟      اقتصادي شهير يحذر من كارثة اقتصادية بسبب الذكاء الاصطناعي!      لعشرة أيام.. الفيفا يفتح سوق انتقالات مؤقتة      البابا فرنسيس: السينودس هو ممارسة الفن السيمفوني، جميعنا معًا مع خدمات ومواهب مختلفة      البابا يُعلن 7 تشرين الأول يوماً للصلاة والصوم من أجل السلام في العالم      مالية كوردستان تنشر جدول رواتب الموظفين وتباشر بتوزيعها غداً الجمعة      استئناف حركة الطيران في مطار أربيل الدولي
| مشاهدات : 659 | مشاركات: 0 | 2024-10-02 08:04:39 |

قلق عراقي من "اختفاء الشتاء" بعد سنوات

 

عشتارتيفي كوم- السومرية/

 

دعت مديرية بيئة النجف إلى تبني نظم الاستمطار الصناعي كأحد الحلول لمواجهة الجفاف والتصحر الذي تعاني منه المحافظة والبلاد، مشيرة الى وجود دراسات عن "اختفاء فصل الشتاء" بعد أعوام بسبب استمرار ارتفاع الحرارة.

وقال مدير الدائرة جمال عبد زيد شلاكة إن الاستمطار الصناعي هو أحد الحلول المستخدمة عالمياً لمعالجة شحِّ المياه والتغيرات المناخية، مضيفاً أن مكتب رئيس الوزراء شكل لجنة عليا مختصة بهذا الشأن، كما أن وزارة البيئة استحدثت مديرية خاصة بالتغيرات المناخية فيها، إضافة إلى شعبة للتغيرات المناخية في المديرية.


وأوضح أن هناك دراسات تشير إلى خطورة استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على اختفاء فصل الشتاء بعد عدة أعوام، ما يعني اختفاء زراعة المحاصيل الزراعية الشتوية ما سيؤثر سلباً في الأمن الغذائي للبلاد، مؤكداً على ضرورة معالجة المشكلة، وأحد الحلول المطروحة هو الاستمطار الصناعي، الذي يستخدم بنجاح في دول عدة، بحسب صحيفة الصباح.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5059 ثانية