دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي      الدراسة السريانية تشارك في حفل تكريم المتفوقين في البصرة      غبطة البطريرك يونان يجتمع بأعضاء المجلس الرعوي في رعية مار أفرام السرياني في باريس – فرنسا      تهنئة للأساقفة والكهنة الكلدان في ذكرى رسامتهم الكهنوتية      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الرشوة والابتزاز      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية افزروك شنو      الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الثاني عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بغداد      صلاة الاربعين لراحة نفس الاب المرحوم متي اسطيفان البناء- كنيسة ام النور في عنكاوا      المديرية العامة للدراسة السريانية تحتفي بتكريم السيد عماد سالم ججو      " كنارة " تموسق للسلام في أربيل الثقافة السريانية تحتفي باليوم العالمي للموسيقى      بايدن يرفض المناشدات بانسحابه من السباق الرئاسي      غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي      انتخابات إيران "المتأرجحة" تقصر السباق بين بيزشكيان وجليلي      ليست للطعام فقط... الأسنان تحكي تاريخ الإنسان      تحذيرات طبية من شرب القهوة في فصل الصيف      صخرة دفاع الدنمارك يتحدث عن "نقطة قوة" في مواجهة ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٤      أسامة النجيفي: التعاون بين كوردستان ونينوى أساس لعراق ديمقراطي مستقر      الحكومة العراقية توافق على تعاقد وزارة الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لزيادة تجهيز الطاقة
| مشاهدات : 689 | مشاركات: 0 | 2024-06-27 11:27:54 |

مختصون: انتشار "كارثي" لتعاطي المخدرات في العراق

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

في اليوم العالم للمخدرات العراق يصارع هذه الافة الخطيرة والتي انتشرت بشكل كبير  داخل البلاد في وقت كان العراق قبل ال2003 هو ممر لها فقط اما الان فهو مستهلك كبير وقد يكون مصنع ايضا كما يقول مراقبون.

قصص  مريرة مؤلمة تلك التي يعيشها متعاطو  المخدرات ومن كان منهم سعيد حظ ذلك الذي استطاع الخلاص منها دون رجعة .. احمد احد اولئك الذين اسعفهم القدر  وانقذهم من طريقها المظلم يروي  قصته بذلك.

وقال أحمد وهو أحد المتعافين من تعاطي المخدرات لكوردستان24 "تعاطي المخدرات سهل في البداية من خلال تعاطي الحبوب رخيصة الثمن، وبعدها تاتي مرحلة الادمان واستهلكت كميات كبيرة من تلك الحبوب، وبعدها وبشكل تدريجي تعاطيت مادة الكريستال كون الحبوب لا تفي بالغرض، الكريستال كان جيداً واعطاني نشوة، لجأت الى السرقة للحصول على المال من أجل الكريستال، وتعرضت للمشاكل مع اهلي واصدقائي، دمرت عائلتي من اجل الحصول على المال، لكن الان والحمدلله بعد ان تركت التعاطي اعيش حياة هادئة ومرتاح مع اهلي ولله الحمد".

مراقبون وخبراء في الشأن الامني وصفو انتشار المخدرات وتعاطيها بالكارثي و ما يثبت ذلك هي الكميات الكبيرة التي يتم مصادرتها من المخدرات من قبل الاجهزة الامنية كما يقولون.

وقال الخبير الامني سرمد البياتي لكوردستان24 "الان مع  الاسف  أصبح العراق مستهلك  كبير جدا بالإضافة إلى أنه تم العثور  على مصنع او مصنعين متطورة و اكيد هناك مصانع اخرى لم تكتشف موجودة ايضا تنتج مثلا حبوب الكبتاكون وغيرها  وهناك  أيضا الاغتيالات  تكون في بغداد من نتيجة أعمال خارج العراق ثم تصفيت الحسابات  داخل العراق".

وكشفت  مديرية  مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية قد كشفت في هذا العام وحده عن تمكنها حتى الان من القاء القبض  على اكثر من 6 آلاف شخص  فضلا عن مصادرتها لاكثر من  10 أطنان من المخدرات و المؤثرات العقلية رقم يعكس لك حجم الكارثة الخطيرة والافة الكبيرة  التي يعاني منها المجتمع.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6489 ثانية