قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان يزور رعيته في دولة الدنمارك      قناة عشتار الفضائية تنعي ‏رحيل العازف والموسيقار ريني دانيال      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار بطرس ومار بولس والرسل الإثني عشر      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس- كنيسة ام النور في عنكاوا      بالصور.. القداس الاحتفالي بعيد القديسين مار بطرس ومار بولس – كنيسة الرسولين بطرس وبولس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يشارك في ندوة لمواجهة خطابات الكراهية في بغداد      دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي      الدراسة السريانية تشارك في حفل تكريم المتفوقين في البصرة      غبطة البطريرك يونان يجتمع بأعضاء المجلس الرعوي في رعية مار أفرام السرياني في باريس – فرنسا      البابا يطلب من المؤمنين أن يصلوا على نية المسيحيين المضطهدين حول العالم بسبب إيمانهم      ازدياد المساحات الخضراء في أربيل بنسبة 20 بالمائة      3 آلاف حالة وفاة في العراق بسبب الحوداث المرورية خلال 2023      باحثون بجامعة أكسفورد يقترحون منهجية جديدة لاكتشاف "هلوسة" الذكاء الاصطناعي      بعد وفاة طالبة مصرية بسببه.. كيف يكون تكييف السيارة قاتلاً؟      إسبانيا تبعث برسالة قوية لألمانيا برباعية في شباك جورجيا ضمن يورو 2024      اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا      عميد دائرة الكنائس الشرقيّة: المشكلة الأساسية في الشرق الأوسط هي الحروب      مالية كوردستان تزود نظيرتها الاتحادية بقوائم رواتب موظفي الإقليم      تمهيدا لإغلاقه.. عودة 734 نازحاً من مخيم "آشتي" بالسليمانية إلى صلاح الدين ونينوى
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2024-06-29 08:35:30 |

غبطة البطريرك يونان يجتمع بأعضاء المجلس الرعوي في رعية مار أفرام السرياني في باريس – فرنسا

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس ٢٧ حزيران ٢٠٢٤، اجتمع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بأعضاء المجلس الرعوي في رعية مار أفرام السرياني في العاصمة الفرنسية باريس Paris.

    حضر الاجتماع أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والمونسنيور بيار النادر كاهن رعية مار أفرام في باريس.

    خلال الاجتماع، توجّه غبطة أبينا البطريرك بكلمة أبوية إرشادية توجيهية إلى الحاضرين، نوّه في مستهلّها إلى أنّ الرب يسوع وعد تلاميذه أنّه "حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي أكون هناك في وسطهم"، مؤكّداً أنّ "لنا ملء الثقة بأنّ الرب يسوع هو معنا ويتابع كلّ أعمالنا وتفانينا في سبيل خدمة كنيستنا ورعيتنا، كي تكون الرعية المتضامنة بالمحبّة والمثمرة بالنجاح، لما فيه خلاص النفوس".

    وأعرب غبطته عن فرحه "بالاطّلاع على التقدّم الملموس الذي حقّقَتْه رعية مار أفرام في باريس، وذلك بهمّة وجهود كاهنها المونسنيور بيار النادر، ومؤازرة جميع الغبارى الذين يعاونونه في خدمتها، وفي طليعتهم أعضاء المجلس الرعوي الذي يشارك الكاهن في حمل هموم الخدمة وتحدّياتها"، ومعبّراً عن الانطباعات التي خرج بها مع أصحاب السيادة، وهي "انطباعات مليئة بالثقة والارتياح لتمسُّك الكهنة والمؤمنين في هذه الرعية وسائر الرعايا والإرساليات في فرنسا بالإيمان بالرب يسوع، وتعلّقهم بتراثهم السرياني العريق وتقاليدهم ومبادئهم الأصيلة التي حملوها معهم من بلادهم الأمّ في الشرق وحافظوا عليها ونقلوها معهم إلى فرنسا".

    وتضرّع غبطته "إلى الرب يسوع كي يبارك هذه الرعية وجميع الرعايا والإرساليات في فرنسا، كهنةً ومؤمنين، ليبقوا أمناء لإيمانهم وكنيستهم رغم التحدّيات، بشفاعة أمّنا مريم العذراء ومار أفرام السرياني وجميع القديسين والشهداء".

    وقدّم المونسنيور بيار النادر جزيل الشكر البنوي إلى غبطته وإلى أصحاب السيادة على هذه الزيارة الأبوية الراعوية التفقّدية التي بعثت الرجاء والفرح في قلوب الكهنة والمؤمنين، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية، وسائلاً الرب أن يديمه أباً رأساً وراعياً للكنيسة السريانية.

    ثمّ استمع غبطته إلى تقارير عن سير الأمور في الرعية، إدارياً وروحياً ورعوياً.

    وفي الختام، منح غبطته رعية مار أفرام في باريس، كاهناً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6175 ثانية