الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس- كنيسة ام النور في عنكاوا      بالصور.. القداس الاحتفالي بعيد القديسين مار بطرس ومار بولس – كنيسة الرسولين بطرس وبولس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يشارك في ندوة لمواجهة خطابات الكراهية في بغداد      دار بيبليا للترجمة والنشر تحتفل بيوبيلها الفضي      الدراسة السريانية تشارك في حفل تكريم المتفوقين في البصرة      غبطة البطريرك يونان يجتمع بأعضاء المجلس الرعوي في رعية مار أفرام السرياني في باريس – فرنسا      تهنئة للأساقفة والكهنة الكلدان في ذكرى رسامتهم الكهنوتية      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الرشوة والابتزاز      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية افزروك شنو      الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الثاني عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بغداد      عميد دائرة الكنائس الشرقيّة: المشكلة الأساسية في الشرق الأوسط هي الحروب      مالية كوردستان تزود نظيرتها الاتحادية بقوائم رواتب موظفي الإقليم      تمهيدا لإغلاقه.. عودة 734 نازحاً من مخيم "آشتي" بالسليمانية إلى صلاح الدين ونينوى      المناظرة بين دونالد ترامب وجو بادين.. المحصلة صفر      حبوب مبتكرة تطلق روبوتات دقيقة لعلاج التهاب الأمعاء      روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"      فرنسا أمام خيار تاريخي في انتخابات تشريعية.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟      عاصفة جدل في يورو 2024.. السبب "سنتيمتر واحد"      بايدن يرفض المناشدات بانسحابه من السباق الرئاسي      غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2024-06-28 14:55:07 |

الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الثاني عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد / ابراهيم اسحق

 

تحت شعار (الادب السرياني محاكاة للوجدان الانساني) وبرعاية معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية المهرجان السنوي الثاني عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية، وذلك يوم الاربعاء الموافق 26 حزيران 2024 على قاعة احمد بن فضلان في ديوان وزارة التربية في بغداد..

 

حضر المهرجان الدكتور سعد احمد الجميلي مدير مكتب وزير التربية، اضافة لحضور السيدة ان اندراوس المدير العام للدراسة السريانية وكالة والسيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الاشراف والتدريب والسيدة شرارة يوسف مدير قسم المناهج والتقنيات والسيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك والسيد سنار مازن مدير قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية، وكذلك حضور مسؤولي الشعب وكوادر المديرية العامة للدراسة السريانية فضلا عن مشاركة عدد من الادباء والشعراء في حضور المهرجان.

 

والقت السيدة ان اندراوس في بداية المهرجان كلمة اكدت فيها اهمية اقامة المهرجانات الخاصة بالخطابة والشعر باللغة السريانية وكذلك اقامة المسابقات الشعرية في المدارس التابعة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد والمحافظات، وذلك سعيا من المديرية العامة للدراسة السريانية في نشر وتعليم اللغة السريانية وتطوير الامكانات اللغوية لموظفيها وكوادرها التعليمية والتدريسية وامكانات التلاميذ والطلبة واكتشاف مواهبهم الفنية والادبية وتطويرها وصقلها.

 

وشهد المهرجان تقديم فعاليتين لاطفال روضة شانا السريانية تضمنت قصيدة وفعالية بعنوان (شمس الله) ، كما تم تقديم مقطوعتين موسيقيتين بالعزف على الة الكمان قدمها الطالب مارن رامي من ثانوية المسرة الاهلية (الاولى من التراث السرياني والثانية من الموسيقى العالمية).

 

كما شهد المهرجان القاء قصائد شعرية باللغة السريانية والعربية ، حيث القى التدريسي اوديشو ايشاي قصيدة باللغة السريانية بعنوان (اكيتو)، فيما القت الدكتورة راوية جبار قصيدة باللغة العربية حملت عنوان (شكوك مدورة)، والقت السيدة شرارة يوسف قصيدة باللغة السريانية بعنوان (اللغة السريانية، لشانا سوريايا)، كما قدمت المترجمة رندا نجيب قصيدة باللغة السرياني بعنوان (الربيع) للدكتور بشير الطوري ، والقى عريف الحفل السيد رمزي كمليل قصيدة باللغة السريانية جاءت بعنوان (لغتنا هويتنا) للشاعر يوخنا دانيال.

 

كما تخلل المهرجان ايضا عرض تقرير فديو عن الشعر السرياني تحدث عن نشاة الشعر السرياني ومراحل تطوره والموضوعات التي تناولها . 

 

وفي ختام المهرجان تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في المهرجان، اضافة الى تقديم دروع التميز والابداع للداعمين للمهرجان ولنشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية .

 

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6482 ثانية