قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل خريجي رعيات الأبرشية البطريركية ومنحهم البركة      المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يفتتح المهرجان السنوي الخامس لشبيبة لقاء ابناء السلام بوقفة صمت وحداد وتلتها الصلاة الربانية على ارواح شهداء فاجعة عرس بخديدا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدين الأحداث الأمنيّة الخطرة في لبنان      بلاغ من اتحاد بيث نهرين الوطني بخصوص تغيير الرئاسة      البطريرك ساكو يزور مشروع مجمع البطريركية الجديدة في الزيونة ببغداد      بعد قداس الصباح الحزين.. الحمدانية تستذكر ضحايا العرس في مسيرة مسائية بالشموع والدموع      في الذكرى الأولى لفاجعة بغديدا المرصد الآشوري :هذه الفاجعة الأليمة وجهت ضربة مؤلمة للحضور الكلداني السرياني الآشوري/المسيحي في قلب سهل نينوى      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزور المقرّ الرئيسي لجمعية عون مسيحيي المشرق (SOS Chrétiens d’Orient)، في باريس - فرنسا      عام على الفاجعة.. الخميس 26أيلول/ سبتمبر 2024، نينوى تقف دقيقة صمت على أرواح “عرس الحمدانية”      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لجمعية “عمل الشرق” في باريس      مقتل حسن نصر الله.. ثالث أمناء حزب الله اللبناني      المهرجان الكشفي الرياضي السنوي في النادي الرياضي الأرمني هومنتمن في بغداد      هل يتضمن انسحابا أمريكيا؟.. إشارتان مهمتان في بيان "انهاء مهام التحالف الدولي في العراق"      موسكو: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة      سقطت الخطوط الحمراء.. مقرب من حزب الله "دخلنا حرباً هائلة"      نجاة من مقاومة المضادات الحيوية.. قصص لأشخاص عانوا قبل الشفاء      "أبطال أوروبا".. منع جمهور برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه      أخطر كنيسة في العالم.. الزائرون يتسلقون 198 مترا للوصول إلى «أبونا ياماتا» في اثيوبيا      البابا فرنسيس يلتقي أساتذة جامعة لوفان الكاثوليكية      المالية الاتحادية تقرر صرف استقطاعات رواتب موظفي كوردستان للفترة من شهر شباط حتى آب
| مشاهدات : 1147 | مشاركات: 0 | 2024-06-02 12:40:33 |

الفرع الرابع للديمقراطي الكوردستاني: سنشارك في الانتخابات بعد التغييرات التي طرأت

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن مسؤول الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، آري هرسين، أن الحزب سيشارك في انتخابات برلمان كردستان بعد "التغييرات التي طرأت الآن".

وقال آري هرسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤول المركز الأول لتنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني زياد جبار، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني كان مستعداً دائماً للمشاركة في الانتخابات، لكن كانت لديه ملاحظات حول آلياتها".

من جهته، قال زياد جبار: "كنّا دائماً مع السعي لإجراء الانتخابات في أسرع وقت. والآن ننتظر رئيس إقليم كوردستان لتحديد موعد الانتخابات بعد التشاور مع القوى السياسية". 

وكانت مفوضية الانتخابات قد باشرت استعداداتها لإجراء الانتخابات في 10 حزيران، لكن الحزب الديمقراطي الكردستاني والمكونات أعلنوا عدم مشاركتهم في الانتخابات بعد إلغاء المحكمة الاتحادية لمقاعد كوتا المكونات في شباط الماضي.

كما رفع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني دعوى أمام المحكمة الاتحادية التي أصدرت أمراً ولائياً بشأن نظام توزيع المقاعد، أدى إلى توقف عمل المفوضية مؤقتاً.

وأصدرت الهيئة القضائية للانتخابات قراراً يوم (20 أيار 2024)، خصصت بموجبه 5 مقاعد للمكونات في إقليم كردستان بواقع مقعد في محافظة دهوك ومقعدين في محافظة أربيل ومقعدين في محافظة السليمانية.

بشأن الملاحظات الأخرى حول الانتخابات، قال رئيس فريقها الإعلامي عماد جميل، لشبكة رووداو الإعلامية يوم 29 أيار، أن المفوضية اتخذت "إجراءات في تحديث الأجهزة وكذلك اتباع طرق متعددة لإظهار البصمة".

 وذكر أن الموظفين بدأوا "الاتصال بالمواطنين ممن لم تظهر بصماتهم وإبلاغهم بضرورة مراجعة مراكز التسجيل لإعادة أخذ بصماتهم".










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5609 ثانية