القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      ‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يبارك مسير كشفي وشعبي بمناسبة تذكار شهداء الإبادة السريانية سيفو/ حلب      تهنئة الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو بمناسبة حلول عيد الاضحى      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب      انفجار وتبادل إطلاق نار.. اشتعال التوتر بالمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين      "وداعًا للآلام العاطفية".. جهاز يمكنه تخفيف "صدمة الحب"      الاتحاد الفرنسي: مبابي يعاني من كسر في أنفه وسيرتدي قناعا      كيف يمكن التعامل مع موجات الحر المتكررة؟      أوقاف كوردستان: مشروع لتوحيد وتنظيم الآذان في مساجد الإقليم      سبع محافظات عراقية تسجل نصف درجة الغليان غداً
| مشاهدات : 876 | مشاركات: 0 | 2024-05-19 12:51:54 |

مسلخ أربيل يدعو المواطنين إلى الامتناع عن شراء اللحوم غير المختومة من الشوارع

قصاب في أربيل - كوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

يقوم المسلخ الحديث في أربيل بذبح ما بين 600 و700 رأس من الحيوانات يومياً، في حين تتولى اللجنة البيطرية الفحص الدوري للحيوانات.

يُمنع بيع أي حيوان مريض أو معرض لخطر الإصابة بالحمى النزفية في الأسواق، بينما يتم ختم لحم الحيوانات السليمة التي لا تظهر عليها أعراض المرض.

ويقول أرسلان جلال، مسؤول غرفة مسلخ أربيل، لـ كوردستان24: "نقوم بفحص جميع الحيوانات قبل الذبح للتأكد من صلاحيتها. إذا كان الحيوان غير مناسب، لا نقوم بذبحه ولن نسمح بذلك بأي شكل من الأشكال".

ويضيف جلال: "يقوم طاقمنا الطبي بالتعاون مع المساعدين الطبيين بفحص الحيوانات واحداً تلو الآخر، ونرفض استلام أي حيوان تظهر عليه مشاكل في الجسم أو الأعضاء".

بسبب ارتفاع مخاطر الإصابة بالحمى النزفية، يطبق إقليم كردستان إجراءات وقائية صارمة، حيث تم ذبح أكثر من 30 ألف رأس من الحيوانات الكبيرة والصغيرة منذ بداية العام الحالي، ورُفضت أكثر من 16 ألف كيلوغرام من اللحوم المريضة من هذا العدد، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين في إقليم كوردستان.

في هذا السياق، يقول هلمت حمزة، مدير المسلخ العصري في أربيل: "يجب عدم ذبح الحيوانات في المنازل أو على الشوارع قبل وأثناء المرض"، ويدعو المواطنين "إلى عدم شراء اللحوم غير المختومة المعروضة في الشوارع".

ويحذّر حمزة المواطنين قائلاً: "مع ارتفاع درجات الحرارة، يزداد انتشار المرض. يجب على المواطنين شراء اللحوم من الأماكن الرسمية، والأماكن التي تضع عليها الأختام".

بالإضافة إلى حملات الفحص في المسالخ الحديثة، أطلقت لجان القائممقامية كذلك حملة لضبط جميع أماكن ذبح الحيوانات غير الرسمية في الشوارع.

كما قامت حكومة إقليم كوردستان بنشر ملصقات توعوية خاصة للوقاية من الحمى النزفية، بهدف حماية المواطنين من هذا المرض.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6853 ثانية