القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      ‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يبارك مسير كشفي وشعبي بمناسبة تذكار شهداء الإبادة السريانية سيفو/ حلب      تهنئة الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو بمناسبة حلول عيد الاضحى      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب      انفجار وتبادل إطلاق نار.. اشتعال التوتر بالمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين      "وداعًا للآلام العاطفية".. جهاز يمكنه تخفيف "صدمة الحب"      الاتحاد الفرنسي: مبابي يعاني من كسر في أنفه وسيرتدي قناعا      كيف يمكن التعامل مع موجات الحر المتكررة؟      أوقاف كوردستان: مشروع لتوحيد وتنظيم الآذان في مساجد الإقليم      سبع محافظات عراقية تسجل نصف درجة الغليان غداً
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2024-05-16 13:40:35 |

دراسة مخالفة.. تصفية الدماغ من السموم تقل بشكل ملحوظ أثناء النوم والتخدير

تعبيرية

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

لعقود كان يُعتقد أن النوم يساعد الدماغ على التخلص من السموم، إلا أن دراسة جديدة استبعدت ذلك بعد إجراء أبحاث على أدمغة بعض الفئران. وأظهرت أن الحركة، في الواقع، مستقلة عن النوم والاستيقاظ أو التخدير. علاوة على ذلك، فقد أظهرت الدراسة أن تصفية الدماغ من السموم تقل بشكل ملحوظ، ولا تزيد أثناء النوم والتخدير.

ووفق موقع "ساينس أليرت"، فالنوم، على الرغم من غموضه، له العديد من الفوائد المحتملة، بدءا من تعزيز الذكريات وحتى تحسين الصحة العقلية التي لا ينبغي لنا أن نتجاهلها.

وبحسب الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة "Nature Neuroscience" تم تحديد النوم كعامل خطر رئيسي قابل للتعديل لمرض الزهايمر، وهو الشكل الأكثر شيوعا من الخرف.

ويمكن لاضطرابات النوم أن تؤثر سلبا على مرضى الزهايمر والخرف، وفق موقع "مايو كلينك". وقد تصيب اضطرابات النوم ما يصل إلى نسبة 25 بالمئة من الأشخاص المصابين بحالات خرف خفيفة إلى متوسطة. كما أنها قد تصيب نسبة 50 بالمئة من الأشخاص المصابين بحالات خرف شديدة.

وعلى الرغم من نتائج الدراسة الجديدة، فإن الباحثين لا يقولون إنها تقلل من أهمية النوم.

ويعاني ما يصل إلى 44% من مرضى الزهايمر من اضطرابات في النوم، كما يعاني منها 90% من المصابين بالخرف أو مرض باركنسون، وفق دراسات سابقة.

يقول عالم الأعصاب الجزيئي ومؤلف الدراسة بيل ويسدن: "إن النوم المتقطع هو أحد الأعراض الشائعة التي يعاني منها الأشخاص المصابون بالخرف، لكننا ما زلنا لا نعرف ما إذا كان هذا نتيجة أو عاملا دافعا لتطور المرض".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6503 ثانية