قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2024-04-10 09:56:21 |

أميركا والعراق يؤكدان التزامهما بانتقال منظم في مهمة التحالف الدولي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أصدرت وزارة الدفاع الأميركية بياناً حول اجتماع "مديري اللجنة العسكرية العليا" بين الولايات المتحدة والعراق الذي عقد الاثنين 8 نيسان برئاسة رئيس أركان القوات المسلحة العراقية عبد الأمير يار الله وقائد القيادة الأميركية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا.

بحسب البيان الأميركي، الذي صدر يوم الثلاثاء (9 نيسان 2024)، أكد القائدان "التزامهما بعملية انتقال منظم في مهمة التحالف الدولي لهزيمة داعش في العراق نحو شراكات أمنية ثنائية دائمة بين العراق والولايات المتحدة ودول التحالف الأخرى".

كما عبّرا عن التزام القادة بـ "بناء تعاون أمني أوسع بين الولايات المتحدة والعراق، مما يسهم في استقرار المنطقة وأمنها".

في وقت سابق، الثلاثاء، أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية،  في بيان، أن الجنة العسكرية العليا العراقية، عقدت يوم أمس 8 نيسان، في العاصمة بغداد، اجتماعاً مع اللجنة العسكرية العليا للتحالف الدولي في العراق، مشيراً إلى أن اللجنتين "معنيتان بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق".

وناقش الاجتماع "أعمال اللجان الفرعية" منذ انطلاقها في شهر كانون الثاني 2024، و"تقييم تهديد عصابات داعش الإرهابية والبيئة العملياتية والوضع الأمني الراهن وقدرات القوات الأمنية العراقية".

أعضاء اللجنتين العسكريتين اشادوا بـ "الإنجازات والتضحيات التي قُدّمت في المعارك لهزيمة داعش، مؤكدين "إمكانيات وقدرات القوات الأمنية العراقية على دحر داعش".

انطلق الحوار العراقي الأميركي في 27 كانون الثاني لـ "مراجعة مھمة التحالف الدولي لمحاربة داعش"، حيث سيتولى متخصصون عسكريون "إنهاء المھمة العسكریة للتحالف الدولي ضد داعش" بعد مراجعات تجريها ثلاث مجامیع عمل، بحسب الحكومة العراقية.

العراق أكد في 11 شباط، أن الاجتماعات ستتواتر بصورة دورية "طالما لم يعكر صفو المحادثات شيء" في إشارة إلى الضربات الأميركية غلى فصائل مسلحة.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6150 ثانية