المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      عشر سنوات على ترميم لوحة المسيح القائم القماشية في كنيسة القبر المقدس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه      اللجنة المشتركة لديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق تبدأ أعمالها      وزارة المالية تنفي وجود مشكلة في السيولة لتأمين رواتب الموظفين      تشكيل حكومة فلسطينية جديدة خلال أسبوع.. مصادر تكشف      الاتحاد الأوروبي يضغط على العراق لاستعادة المهاجرين      انفجارات قرب محطة زابوريجيا..والوكالة الذرية تحذر من "كارثة"      بيع ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية" في مزاد      ألونسو يحطم رقم البايرن القياسي في فوز ليفركوزن على ماينز      التأمل الأول لزمن الصوم مع واعظ القصر الرسولي      إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذر من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم
| مشاهدات : 761 | مشاركات: 0 | 2023-11-29 10:36:16 |

اعتباراً من العام القادم.. الشروع بتطبيق الرقابة التسلسلية على الأدوية والبطاقات الصحية للمواطنين في كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

شرعت وزارة الصحة في حكومة كوردستان، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، بتنفيذ خطة لإتمتة البنية التحتية للقطاع الصحي، وفي هذا الإطار عقدت ورشة عمل لمدة يومين.

وسيتم من خلال هذه العملية وضع الأدوية، بدءا من المصنع وحتى وصولها إلى المريض تحت المراقبة الإلكترونية، وسيكون لكل مواطن بطاقة هوية خاصة به وحساب صحي، والتي ستسجل كل تفاصيل حالته الصحية، اعتباراً من العام القادم، وتصبح الأساس لتفعيل التأمين الصحي والخدمات الصحية في الدولة.

وقال الدكتور سامان برزنجي وزير الصحة في حكومة كوردستان لدائرة الاعلام والمعلومات "لقد اتخذنا خطوات جيدة لأتمتة القطاع الصحي، الأمر الذي سيزيد الشفافية والكفاءة ويحد من الفساد والغبن الاجتماعي، واعتباراً من العام المقبل سنقوم بمراقبة حركة الأدوية من المصنع إلى المريض إلكترونيا وإنشاء بطاقات صحية للمرضى.

وفي هذا السياق تحدث الدكتور وائل حطيط، ممثل منظمة الصحة العالمية في إقليم كوردستان، لدائرة الإعلام والمعلومات قائلا "إن منظمة الصحة العالمية مستمرة في تقديم المساعدة لحكومة كوردستان ولفترة قادمة طويلة وفي المستقبل، سنركز على الدعم الفني".

وٲضاف المسؤول الدولي" سننفذ نفس الإجراءات التي اتخذناها مع الدول الأخرى لمساعدة إقليم كوردستان”.

ويُذكر أن أتمتة مختلف مجالات الحياة في إقليم كوردستان يعد من أولويات اهداف حكومة كوردستان .










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5635 ثانية