قناة عشتار الفضائية تتضرع للرب من اجل شفاء الفنان الكبير إيوان أغاسي      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار يوسف في كنيسة مار كوركيس ديانا      لجنة التعليم المسيحي المركزية في ايبارشية أربيل الكلدانية تستأنف النشاط الصيفي للمراحل ‏الاعدادية لهذا العام ‏      جلسة افتتاح السينودس الكلداني 2024 في بغداد      تذكار مار قرياقوس في كوماني تجمع بين الإيمان والتضامن      نيافة الاسقف مار نيقوديموس يستقبل سعادة سفير المملكة المتحدة البريطانية في العراق والقنصل العام في اربيل      الدراسة السريانية تستقبل المدير العام للدراسة التركمانية في بغداد      بالصور.. تحضيرات ونشاطات لتذكار القديس مار يوسف خنانيشوع - كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية في عنكاوا 13 تموز 2024      سيادة المطران مار بشار متي وردة يحتفل بالقداس الالهي الاحتفالي في ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة المتوسطة/ عنكاوا      بحضور غبطة البطريرك ساكو، الاحتفال بتخرج الدفعة الاولى من طلاب معهد اور لدراسات الكتاب المقدس واللغات القديمة      دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية      بغداد تصرف رواتب شهرين للقوات الأمنية والبيشمركة بإقليم كوردستان      أصبح "ممراً جاذباً" .. اتصالات دول خليجية ترغب بتمرير كابلاتها عبر العراق      مؤتمر الحزب الجمهوري.. ترمب يظهر لأول مرة بعد محاولة اغتياله ويختار "فانس" نائباً      هل قدرة النساء على تحمل الألم أكبر من الرجال؟      ريال مدريد يريده حدثا أسطوريا.. كل ما تريد معرفته عن حفل تقديم كيليان مبابي      بريطانيا تعزز قواتها المسلحة في أجواء تهديد "رباعية قاتلة"      رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة يدين العنف السياسي      انفجار سيارة مسؤول فرع الديمقراطي الكوردستاني في كلار      البياتي: داعش لا يزال يشكل تهديداً على القوات الأمنية رغم تقليل المسؤولين من خطورته
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2023-10-01 10:41:10 |

أربيل تلغي الاحتفالات باليوم العالمي للموسيقى تضامناً مع ضحايا فاجعة الحمدانية

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

شهد أربيل سنوياً في مثل هذا اليوم الأول من تشرين الأول عدة أنشطة وفعاليات احتفالية باليوم العالمي للموسيقى، لكن الاحتفاليات ألغيت هذا العام حداداً على أرواح ضحايا الحريق الذي اندلع في قاعة للأعراس بقضاء الحمدانية.

وقال مدير عام العلاقات في وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان، نامق هورامي في تصريح صحفي إنه "تقرر تأجيل حفل فرقة (باواجي كوييان) التي كان يفترض إقامته اليوم في قاعة أربيل الثقافية، بسبب فاجعة الحمدانية".

كما جرى تأجيل الحفل الذي كان مقرراً تنظيمه اليوم من قبل قسم الموسيقى في معهد الفنون الجميلة بأربيل بمناسبة يوم الموسيقى للسبب ذاته.

وأفاد الفنان وأستاذ قسم الموسيقى في المعهد، ريبوار عبدالله في تصريح إن الحفل أُجِّل إلى إشعار آخر، على إثر إعلان حكومة إقليم كوردستان حالة الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الكارثة.

ولقي ما لا يقل عن 100 شخص مصرعهم وأصيب نحو 200 آخرين إثر حريق هائل اندلع داخل قاعة الهيثم للأعراس ليلة الثلاثاء الماضي.

وفور الحادث، وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني بإرسال سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين وعلاجهم في مستشفيات الإقليم حيث تم إسعاف 67 مصاباً في أربيل ودهوك، كما قدّمت وزارة صحة إقليم كوردستان معدات ومستلزمات طبية وأدوية لعلاج الحروق إلى مستشفى الحمدانية.

كما أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، بيشوا هورامي، إعلان حكومة الإقليم حالة الحداد لثلاثة أيام تضامناً مع ضحايا الحريق.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5898 ثانية