" طقوس الحطب " من إخراج د.نشأت مبارك صليوا،‏ تفتتح مهرجان مسرح الجنوب المصري      الاحتفال بأحد الكهنة – كنيسة ام النور في عنكاوا      وزير الثقافة يثمن جهود المدير العام في المشهد الثقافي السرياني      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ‏يحتفل برتبة تجليس سيادة مار أندراوس أورلاندو لوبيز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى      وفد من تربية تلكيف يشارك في حضور احتفالية لابتدائية تللسقف للبنات بعيد المعلم      فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)      تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      السوداني يعلن تخصيص 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى      ضربة موجعة ودموع بيدري.. هل انتهى موسم برشلونة؟      الشرطة تعثر على سيارة فيراري شهيرة سرقت قبل 30 عاما      رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد الانتخابات البرلمانية      نزاع عشائري يخرج قضاء الاصلاح في ذي قار عن السيطرة      إعلان حالة الطوارئ وهروب سجناء.. ماذا يحدث في هايتي؟      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الأطفال لمناسبة اليوم العالمي الأول للأطفال الذي سيُحتفل به في شهر أيار مايو      "أبيكور" تنفي توصّل بغداد وأربيل لاتفاقٍ مع الشركات لاستئناف تصدير نفط كوردستان      مستشار محافظ صلاح الدين: الملف الأمني للمحافظة سيسلم للشرطة      الجيش الأميركي يؤكد غرق السفينة "روبيمار" ويحذر من كارثة بيئية
| مشاهدات : 1477 | مشاركات: 0 | 2022-11-26 08:59:49 |

مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش

 

عشتار تيفي كوم/

#بغديدي_تقرأ ...صحة العلاقات

شهد مقهى ( دقشاشي الثقافي ) في بغديدي ( قره قوش ) عصر يوم الجمعة 25 تشرين الثاني 2022 مناقشة كتاب ( صحة العلاقات – تحدي الشفاء والنضوج في مجتمع حقيقي – للكاتب أوسم وصفي ) .

يعتبر كتاب صحة العلاقات تأليف الدكتور أوسم وصفي واحدًا من أهم الكتاب الفارقة في مسارات التعافي الذاتي والتطوير النفسي، التي حظت بشهادات الكثير من القرّاء حول كيفية تغيير هذا الكتاب لنظرتهم إلى الحياة والعلاقات، وإسهامه في الحفاظ على كثير من الأسر والزيجات. حظيَ الكتاب أيضًا بثناء الكثيرين من الأطباء النفسيين والمعالجين وأساتذة المشورة والإرشاد النفسي.

- - -

ملخص الكتاب :

ما هو كتاب صحة العلاقات .

 كتاب صحة العلاقات من ضمن أفضل المؤلفات للكاتب الكبير أوسم وصفي حيث يتناول من خلاله فكرة العلاقات وطرق التعامل السليم مع أي علاقة.

 يتناول أيضًا بعض الجوانب النفسية منها كيفية التحكم في الذات والسيطرة عليها للوصول إلى علاقات صحية خالية من المشاكل سواء على المستوى الشخصي أو عند التعامل مع المجتمع المحيط.

يهتم الكاتب في كتابه بذكر بعض الجوانب النفسية المختلفة ويسلط الضوء على المجال النفسي لأنه من أهم الأشياء التي تؤثر بصحة العلاقات.

يتحدث كتاب صحة العلاقات عن مواصفات العلاقات الصحية وصور من العلاقات المرضية التي يعاني منها بعض الأشخاص في حياتنا ومخلص الكتاب يتمثل في الآتي:

العلاقات  :

وصف الكاتب من خلال كتاب صحة العلاقات أنواع العلاقات الإنسانية والتغيرات التي تحدث بها وكيفية التعامل مع هذه التغيرات.

تحدث الكاتب حول علاقة الإنسان بالآخرين وأنها حاجة إنسانية إلا أن نجاح الإنسان بها لن يكن بقدر نجاحه في ترويض الطبيعة الموجودة حوله.

لكي يقود الإنسان علاقاته ويحقق النجاح بها يجب أن يتحكم في أنانية وفرديته.

يجب الخروج من قالب الأنانية وأن يكون الشخص محب لمن حوله ويحرص أن يكون اجتماعيًا مع المحيطين به، ومن هذا المنطلق تبدأ صحة العلاقات مع الآخرين.

#منتدى_بغديدا_للقراءة

#مكتبة_لويس_قصاب

# تشرين الثاني _٢٠٢٢

 













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6505 ثانية