قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد التجلي في كنيسة مار كبرئيل في عجلتون- لبنان      غبطة البطريرك ساكو يستقبل قداسة مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية      بالصور.. الاحتفال التأبيني‏ بمناسبة يوم الشهيد الآشوري في كاتدرائيّة مار يوخنّا المعمدان – عنكاوا      السيدة كلارا عوديشو تشارك في احياء يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا) في سميل ‏      رئيس الجمهورية العراقيّة يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      قداس بيوم الشهيد في كنيسة الشهداء في سميل      بالصور.. وقفة تأبينية للذكرى الـ89 لمذبحة سميل ويوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري – عنكاوا      في يوم "الشهيد الآشوري".. نيجيرفان بارزاني يستذكر مذبحة سميل      السيد عماد ججو يختتم زياراته التفقدية للمراكز الامتحانية في نينوى واقضيتها      المجلس الشعبي: بيان يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري (سورايا)      التربية الكوردستانية تعلن عن إجراءات لتثبيت المحاضرين      أساقفة أمريكا اللاتينية يعبرون عن قربهم من الكنيسة في نيكاراغوا      «فضيحة مالية» تهزّ العراق وتثير غضب المواطنين      برشلونة يقترب من تخفيض راتب نجمه جيرارد بيكيه      مكتب التحقيقات الفيدرالي يدهم مقر إقامة ترمب      تايوان: الصين تستخدم المناورات العسكرية "استعداداً للغزو"      الطب الشخصي.. حان وقت الاستثمار في "الجينوم"      بحضور رئيس الإقليم وبلاسخارت.. اجتماع الأطراف السياسية لبحث إجراء انتخابات كوردستان      مبادرات بلا أفق في العراق: الصدر يرفض شروط "الإطار"      تغير المناخ: الولايات المتحدة تقترب من تمرير مشروع قانون "تاريخي" لمكافحته
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2022-05-23 10:10:40 |

هل تؤثر فصيلة الدم على سرعة العدوى والاصابة بالمرض؟

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

أعتقد القدماء أن طبائع الإنسان على ارتباط بفصيلة دمه، ورغم أن ذلك لم يثبت علميا، إلا أن عدة دراسات علمية أكدت وجود روابط بين فصيلة الدم علاقة وثيقة بقدرة الإنسان على عدم الإصابة ببعض الأمراض.

وبعد اكتشاف أنواع فصائل دم الإنسان قبل ما يقارب المائة عام عادت الأساطير حول دم الإنسان إلى الظهور، فاليابانيون يعتقدون لليوم أنه يمكن قراءة طبائع الإنسان وأخلاقه عن طريق فصيلة الدم. وأثناء التقدم لعمل ما يطلب في الغالب الإدلاء بصنف الدم للتعرف على إمكانية تسلم الشخص لمناصب عليا في العمل أم لا.

لكن العلم الحديث لم يجد أي تفسير أو ربط مباشر بين أخلاق وطبائع الإنسان وفصيلة دمه . والكلام حول تأثير الدم على طبائع البشر بقي أساطير دون إثباتات علمية.

أما تأثير فصيلة الدم على احتمالية إصابة الإنسان بالأمراض فلها إثباتات علمية، كما يقول البروفيسور الألماني ماركوس ليرش من جامعة غرايفسفالد. وهناك أربعة فصائل من الدم وهي "أي" و "بي" و"أي بي" و"أو". ولا يمكن للإنسان تحديد فصيلة الدم التي تناسبه، بل أنه يولد بفصيلة ما منها.

وفي الدم تتواجد كريات دم حمراء وبيضاء، بالإضافة إلى المواد الغذائية والأوكسجين. وعلى سطح كريات الدم الحمراء تتواجد أنواعاً مختلفة من بروتينات "مولدات الضد". وتعمل "مولدات الضد" هذه على إثارة وتحفيز الاستجابة للمناعة وتنتج أضداد في الجسم ضد الأمراض. وتختلف أنواعها وكمياتها حسب فصيلة الدم في الجسم، واكتشف عملها لأول مرة الطبيب النمساوي كارل لاندشتاينر في سنة 1900.

ونظام والشكل الخارجي للبكتريا يشابه "مولدات الضد"، والبكتريا تختار خلايا الدم المناسبة لها، كما يوضح البروفيسور ليرش. ولذلك فإن الإنسان يكون أكثر احتمالية للتعرض لأمراض معينة وذلك حسب فصيلة دمه. فالبشر من ذوي أصناف الدم "أي" و "بي" و"أي بي" يتميزون بمناعة ضد مرض الطاعون.

أما الذين فصيلة دمهم "بي" فيعانون من ارتفاع نسبة إنزيم "ليباز" الذي يقوم بمهمة رئيسية في عملية الهضم ومعالجة الدهون الغذائية، ولذلك تزداد إصابتهم بأمراض البنكرياس بنحو مرتين ونصف عن البشر من ذوي فصائل الدم الأخرى.

أما أصحاب صنف "أي بي" يعانون من ارتفاع نسبة الإصابة بمرض فقدان الذاكرة، وترتفع بنسبة 80 بالمائة عن أصحاب فصيلة الدم من فئة "أو".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3335 ثانية