انطلاق دورة المناهج والبرامج الكشفية في العراق التي تنظمها لجنة المناهج في الكشاف السرياني العالمي      قداسة البابا فرنسيس يهنيء البطريرك ساكو بعيد شفيعه      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يحضر حفل افتتاح السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن      مسرور بارزاني يؤكد إصرار والتزام الحكومة بحماية التعايش الذي يشهده إقليم كوردستان      برعاية وحضور رئيس وزراء إقليم كوردستان إنطلاق "السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن" في أربيل اليوم      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع لمجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا مع نيافة الكردينال مايكل تشيرني رئيس دائرة خدمة التنمية البشرية المستدامة في الفاتيكان      قناة عشتار الفضائية تستقبل الاعلامي والكاتب عادل دنو القادم من استراليا في دهوك      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل حضرة السيّد أنور أتّو المشرف العام على برنامج اللغة الآشورية في المدارس المسيحية الآشورية المحدودة      بالصور.. الرسامة الكهنوتية للشماسين الإنجيليين مانويل فرنسيس وعمار عجاج- كنيسة مار توما الرسول في ساغسيل – فرنسا      الأدباء السريان في مدينة الشمس والشعر والنار      البنتاغون يرفض تحديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق      أكثر من مليوني عراقي دخلوا مراكز محو الأمية منذ 2011      لمن تكون اليد العليا في المناظرة الرئاسية الثانية؟ دونالد ترامب أم كامالا هاريس؟      تصريحات لكريستيانو رونالدو عقب وصوله لـ 900 هدف.. ماذا عن ميسي؟      6 حلول يتغلب بها الشباب على تحديات سوق العمل      طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها      خطاب البابا إلى السلطات المدنية والسلك الدبلوماسي والمجتمع المدني في بابوا غينيا الجديدة      خمسة أعضاء بالكونغرس لبايدن: النفط الإيراني يباع باسم النفط العراقي      مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض      معهد واشنطن: إيران تحاول "تهدئة" قصة "شبكة جوحي".. وأجهزة استخبارات العراق في "مستنقع"
| مشاهدات : 1817 | مشاركات: 0 | 2022-03-14 08:16:26 |

قداس ومراسيم الذكرى 34 لشهداء سومغاييت التي ارتكبت بحق الشعب الارمني

 

عشتار تيفي كوم/

ترأس نيافة المطران الدكتور آفاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان القداس الالهي لشهداء الارمن لمذابح سومغاييت واقام القداس في كنيسة كريكور المنور في بغداد الاب كيفورك أرشاكيان وساعده الشمامسة الاجلاء وجوقة الكنيسة.

وحضر القداس القائم بالاعمال لسفارة جمهورية ارمينيا آليك غاريبيان ووزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق وحضر ايضا رئيس واعضاء اللجنة المركزية لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق، وحضر القداس والمراسيم شخصيات عامة وسياسية في الحكومة العراقية وعدد غفير من ابناء الطائفة المؤمنين.

ثم حملت اكاليل الزهور من قبل لجنة الكشافة التابعة لنادي هومنتمن الرياضي في بغداد الى نصب خاجكار لضحايا الارمن وتم الصلاة على ارواح الشهداء من قبل الحضور ، بعد ذلك توجه المشاركين الى قاعه كولبانكيان في باحة الكنيسة لتكملة المناسبة حيث نضمت سفارة جمهورية ارمينيا في العراق ومطرانية الارمن الارثوذكس في العراق مع لجنة القضية الارمنية في العراق منهاج خاص القيت فيه كلمات وعرض افلام وثائقية عن المجزرة التي قامت بها السلطات الاذربيجانية بحق الشعب الارمني في27-29 شباط 1988  ، ثم القى نيافة المطران آفاك كلمة بهذه المناسبة الاليمة وذكر فيها نعم نحن شعب مؤمن واماننا لا يتركنا للاستسلام واليأس بل دفعنا للاستمرار والتواصل والتكلم بصوت عالي وصريح كاشفين واقعنا الداخلي وروحنا المتألمه التي تسعى لإحلال العدالة ضد الابادات الجماعية وفي النهاية شكر نيافة المطران آفاك السفارة الارمنية في بغداد وبترتيب من مطرانيتنا لتنظيم هذه الاحتفالية لشهداء مذبحة سومغاييت كما شكر كافة الحضور الكرام على مشاركتهم في هذه الامسية وفي الختام قدمت جوقة الكنيسة اغاني واناشيد وطنية لهذه المناسبة.
























































أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5672 ثانية