بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري(سورايا) بذكرى مذبحة صوريا      رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس في العراق واقليم كوردستان سيادة المطران اوشاكان كولكوليان يقيم قداساً بمناسبة عيد الصليب - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      بالصور.. ختام مهرجان عيد الصليب المسكوني الأوّل في عنكاوا، والذكرى الثالثة لرسامة قداسة البطريرك مار أوا الثالث      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: اما حان الوقت لينتهي الكابوس الذي نعيشه في منطقتنا ؟      غبطة البطريرك يونان يترأّس قداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي – بيروت      رعية كنيسة مار يوسف الكلدانية تحتفل بعيد الصليب/ الشيخان      السريان ... يُعطِرون مهرجان الحلة الثقافي      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيد كمل كوندا رئيس مركز يونان هوزايا للبحوث والدراسات المستقبلية      الاحتفال بمناسبة عيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/عنكاوا      بالصور.. مراسيم توقيع اتفاقية التوأمة بين قضاء عنكاوا و مدينة سترلينغ هايتس- الولايات المتحدة التي جرت يوم الجمعة ١٣/ ايلول/ ٢٠٢٤      مع تزايد المخاوف من تأثيره.. كيف يسرع الذكاء الاصطناعي وتيرة أزمة المناخ؟      بتكلفة 43 مليار دينار.. انتهاء أعمال البناء لأطول جسر في إقليم كوردستان      عشرات آلاف الحالات سنوياً .. الطلاق يهدد بـزعزعة الأسرة العراقية      اختباراته نجحت مع 8 مرضى.. لقاح جديد يدمر خلايا السرطانات الصعبة      في أفضل إنطلاقة له منذ سنوات.. برشلونة يحقق فوزه الخامس على التوالي      ترمب ينجو من محاولة اغتيال جديدة... والقبض على المشتبه به      بالوثيقة.. اصدار تعليمات الدعاية الانتخابية لانتخابات برلمان كوردستان      خطر داعش لم يختفِ.. واشنطن تحاول تأجيل الانسحاب من العراق      السويد تمنح المهاجرين مبلغًا ماليًا كبيرًا مقابل مغادرتها      البابا يأسف لعدم تحقيق تقدم في المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب في غزة
| مشاهدات : 1531 | مشاركات: 0 | 2024-09-05 15:15:42 |

قداسة البطريرك مار آوا الثالث يحضر حفل افتتاح السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن


عشتار تيفي كوم - الموقع الرسمي للبطريرك/
حضر قداسة أبينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، حفل افتتاح السيمبوزيوم السرياني الأولى في الوطن، إلى جانب حضرة السيد مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، وعدد من الأساقفة والباحثين، الّذي أُقيم في قاعة سعد عبد الله للمؤتمرات في أربيل يوم الخميس الموافق 5 أيلول 2024.


وخلال الحفل، ألقى قداسة البطريرك، بصفته رئيس أقدم كنيسة ناطقة بالسريانية في الوطن وباحث بارز، الكلمة الافتتاحية للسيمبوزيوم.

حيث سلط الضوء على المحطات المهمة في تاريخ اللغة السريانية ودراساتها في الندوات الدولية، وأشاد بجهود المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في الحفاظ على اللغة والتأكيد على أهميتها الثقافية والتاريخية. كما أشاد قداسته بعمل الباحثين، سواء من الماضي أو الحاضر، الذين يسهمون في إحياء التراث السرياني ودوره في مجتمعاتنا المسيحية العريقة في الوطن.


تم تنظيم السيمبوزيوم من قبل المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ومركز يونان هوزايا للبحوث والدراسات المستقبلية، بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في أربيل والرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة.

وقد عُقد السيمبوزيوم تحت شعار: "السريانية ثقافة حيّة، تعزز مقوّمات صمودنا." وقد حضر حفل الافتتاح أصحاب النيافة والسيادة أساقفة الكنائس الشقيقة وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، بالإضافة إلى باحثين مُميّزين في الأدب السرياني من العراق وحول العالم.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6743 ثانية