ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2022-01-06 10:40:20 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي نيافة الكردينال مايكل فيتزجيرالد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء 5 كانون الثاني 2022، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بنيافة الكردينال مايكل فيتزجيرالد Michael FITZGERALD السفير البابوي الأسبق في مصر والمختصّ بالعلاقات المسيحية – الإسلامية والمشرف على منظّمة CAFOD (كاريتاس بريطانيا)، وذلك في المقرّ البطريركي الماروني في بكركي.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بنيافته في لبنان، شاكراً إيّاه على زيارته للتعرّف عن قرب على الكنائس في هذا البلد.

    واستعرض غبطته بإسهاب تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وواقعها في بلاد المنشأ في الشرق وفي بلاد الإنتشار، متوقّفاً عند الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وما يعانيه أبناء الكنيسة في الشرق من جراء الأزمات الكثيرة من سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية، ولا سيّما في لبنان وسوريا والعراق، ومتناولاً ما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف العصيبة كي يتابعوا شهادتهم للرب يسوع في أوطانهم.

    ومن جهته، أعرب نيافته عن سروره بلقاء غبطته، مثنياً على دوره الرائد في رعاية المؤمنين، وفي إعلاء الصوت حول معاناة المسيحيين في الشرق، معرباً عن تضامنه الكامل معهم، وسعيه لنقل صوتهم وواقعهم إلى مختلف المراجع الرسمية في بريطانيا وسواها من الدول.

    رافق نيافتَه إلى هذا اللقاء سيادةُ المطران جون أرنولد John ARNOLD رئيس منظّمة CAFOD (كاريتاس بريطانيا).

    كما حضر اللقاء سيادة المطران بولس صيّاح النائب البطريركي للموارنة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.













أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3628 ثانية