قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2021-11-19 07:43:02 |

البابا فرنسيس: حماية ضحايا الاعتداءات الجنسيّة واجب أساسي!

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين وجّه قداسة البابا فرنسيس نداء قال فيه يتم الاحتفال غدًا في إيطاليا باليوم الوطني الأول للصلاة من أجل الضحايا والناجين من الاعتداءات الجنسيّة، والذي ينظّمه مجلس أساقفة إيطاليا. آمل أن تكون هذه المبادرة فرصة للتفكير والتوعية والصلاة من أجل دعم مسارات التعافي الإنساني والروحي للضحايا. إنّه لواجب أساسي على الذين لديهم بعض المسؤولية التربوية في العائلة، والرعية، والمدرسة، وفي الأماكن الترفيهية والرياضية، أن يحموا ويحترموا المراهقين والأطفال الموكلين إليهم، لأن في هذه الأماكن بالتحديد تحدث معظم الانتهاكات.

تابع البابا فرنسيس يقول يتوجّه فكري إلى عمال "Borgo Valbelluna" والمنطقة، القلقين بشأن عملهم المستقبلي. إزاء المشاكل التي تعتريهم، أنضمُّ إلى الأساقفة وكهنة الرعايا في المنطقة، لإعبّر لهم عن قربي. وأوجه نداء لكي لا يسود في هذه الحالة كما في المواقف الأخرى المماثلة التي تضع العديد من العائلات في صعوبات، منطق الربح وإنما منطق المشاركة العادلة والتضامنية. وبالتالي يجب أن يوضع على الدوام في محور كلِّ مسألة وظيفية الشخص البشري وكرامته دائمًا؛ لأنّه عندما لا يكسب المرء خبزه تضيع كرامته! لذلك علينا أن نصلي كثيرا من أجل هؤلاء الأشخاص.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6066 ثانية