البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      الاجتماع الدوري لكهنة ابرشية بغداد      السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      الخزانة الأمريكية: "أوميكرون" قد يهدد الاقتصاد العالمي      رونالدو يتجاوز 800 هدف بثنائية في فوز يونايتد على أرسنال      البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى قبرص ويلتقي بالكهنة والمكرّسين وأساتذة التعليم المسيحي      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة
| مشاهدات : 667 | مشاركات: 0 | 2021-10-16 08:55:39 |

"المجرب لا يُجرب".. الصدر يضع "فيتو" على المالكي ويدعوه لتبرئة ساحته

 

عشتار تيفي كوم – كوردستان24/

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن على رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي "تدارك" وضعه على الرغم من أن التمسك بالسلطة لا يُعوض ما ضاع.

وبين الصدر والمالكي صراع محتدم منذ سنوات وكثيرا ما يدلي بتعليقات شديدة اللهجة ضده، وغالباً ما يصفه بالدكتاتور و"بائع العراق الى الإرهاب".

ونقل صالح محمد العراقي الذي يعرف نفسه بأنه "وزير القائد" عن مقتدى الصدر قوله إن على المالكي "إعادة النظر بما حدث والعمل على محاسبة نفسه ومن ثم من لاذ به أمام الله وأمام مجتمعه.. ويحتاج ذلك إلى إقدام وشجاعة ومن دون تردد قبل فوات الأوان".

وتولى المالكي منصب رئيس الوزراء لفترتين متتاليتين امتدتا لثماني سنوات بين 2006 و2014 وكانت ولايته الثانية حافلة بالخلافات وانتهت باستيلاء داعش على مساحات واسعة من الأراضي العراقية.

وقال الصدر إن المالكي "إن كان يجد نفسه بريئاً مما نسب إليه، فظهور براءته علناً أمر مطلوب، ويعيد له ولحزبه (الدعوة الإسلامية) رونقه الجميل".

وأضاف أن كل ذلك يهدف إلى "إعادة هيبة العراق، والحفاظ على... عراقنا الحبيب الذي بات متضجوراً من أفعال المنتسبين إلى الأحزاب الإسلامية صدقاً أو كذباً".

وقاد المالكي في فترة ولايته الأولى حملة عسكرية أحجمت من دور جماعة "جيش المهدي" المسلحة بزعامة الصدر في الجنوب.

ولطالما اتهم المالكي التيار الصدري بإرباك العملية السياسية في العراق.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7935 ثانية