" مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 906 | مشاركات: 0 | 2021-08-02 09:22:33 |

ملايين العائلات الأمريكية تواجه خطر طردها من منازلها

مظاهرة احتجاجا على عمليات طرد المستأجرين من مازلهم في الأول من أيلول/سبتمبر 2020 في نيويورك. © أ ف ب/ أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

انتهت منتصف ليل السبت مهلة تعليق عمليات طرد مستأجيرين في الولايات المتحدة التي تم تمديدها مرات عدة، وكانت تلك المهلة قد أُعطِيت لأسباب صحية تتعلق بالجائحة. وطلب الرئيس جو بايدن من الكونغرس الخميس تمديد مهلة التعليق، لكن خطوته هذه واجهت انتقادات إذ أخذ عليه الكثيرون انتظاره حتى اللحظة الأخيرة للتحرك.

سعى السياسيون في الولايات المتحدة الأحد لتجنب عمليات طرد جماعي لملايين الأمريكيين الذين يُعانون صعوبات مالية، بعد انتهاء مهلة تعليق عمليات الطرد الذي كان يحميهم.

ومنذ السبت، واجهت ملايين العائلات الأمريكية خطر طردها من مساكنها، لعدم تمكنها من دفع بدلات الإيجار منذ أشهر عدة بسبب جائحة كوفيد-19.

وأفادت سامانثا بايت وأندرو مارتينيز، من سكان أورورا بولاية كولورادو، لتلفزيون "كيه دي في آر"، "نحن نواجه خطر الطرد". ويُخطط الشريكان للانتقال مع ولديهما مؤقتا إلى أرض يمتلكانها. وتتوقع الأسرة أن "تعيش في خيام مع موقد حطب في فصل الشتاء"، حسب ما روى أندرو.

وحسب تقديرات "مركز أولويات الميزانية والسياسة"، وهو معهد أبحاث مستقل، تخلف أكثر من عشرة ملايين شخص عن دفع بدلات إيجارهم.

ويَعتبر نحو 3,6 ملايين مستأجر أنفسهم مهددين بالطرد من منازلهم في مهلة شهرين، وفق دراسة لمكتب الإحصاءات شملت مطلع تموز/يوليو 51 مليون مستأجر.

والسبت عند منتصف الليل انتهت مهلة تعليق عمليات طرد المستأجرين التي تم تمديدها مرات عدة. وكانت تلك المهلة قد أُعطِيت لأسباب صحية تتعلق بالجائحة.

ويذكر أن الرئيس جو بايدن طلب من الكونغرس الخميس تمديد مهلة التعليق، لكن خطوته هذه واجهت انتقادات إذ أخذ عليه الكثيرون انتظاره حتى اللحظة الأخيرة للتحرك. وقد أثار هذا الجمود انتقادات واسعة في صفوف المسؤولين الديمقراطيين الأحد.

ودعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعدد من المسؤولين الديمقراطيين الآخرين، بايدن إلى تمديد تعليق عمليات الطرد، معتبرين أن الأمر يتعلق بواجب "أخلاقي"، لئلا يُصبح الناس بلا مأوى، بحسب ما أعلنوا في بيان مشترك.

من جهتها، انتقدت النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز إدارة بايدن بسبب انتظارها حتى اللحظة الأخيرة لمطالبة الكونغرس بالتحرك، معتبرة أنه سيكون من الظلم طرد المستأجرين في وقت هناك مليارات عدة من الدولارات التي لم تُنفَق بعد والمخصصة لإيجاد حل، ولو جزئي، لمشكلة الإيجارات غير المسددة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6294 ثانية