بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 455 | مشاركات: 0 | 2021-07-21 09:25:34 |

“احتفال الأمل” .. انطلاق اولمبياد طوكيو 2020 بمباراة “سوفت بول”

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الان/

 

بدأت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو مبكرا الأربعاء بعد تأجيل لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، مع انطلاق المباراة الأولى للكرة اللينة (سوفتبول) بين اليابان وأستراليا.

وبدأت المباراة في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0001 بتوقيت جرينتش) في فوكوشيما، وهي المدينة التي تضررت بشدة جراء الانصهار الناتج عن تسونامي في محطة الطاقة النووية في عام 2011.

ومن المقرر أن تقام ثلاث مباريات للكرة اللينة وست مباريات كرة قدم للسيدات اليوم الأربعاء، قبل يومين من مراسم افتتاح دورة ألعاب طوكيو يوم الجمعة.

وفازت اليابان بآخر بطولة أولمبية للكرة اللينة في عام 2008. تم إسقاط هذه الرياضة في دورتي ألعاب 2012 و 2016 ولن تظهر أيضا في عام 2024.

وأطلق فريق الكرة اللينة “سوفت بول” للسيدات في اليابان أولمبياد طوكيو 2020 بداية ناجحة للمضيفين يوم الأربعاء ، وهو ما يمثل دفعة للألعاب المؤجلة بسبب الوباء والتي تعتبرها منظمة الصحة العالمية بمثابة “احتفال بالأمل” حتى مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتقدم الأولمبيون والمسؤولون اليابانيون في المشهد الرياضي على الرغم من المعارضة في البلاد لاستضافة أكثر من 11000 رياضي وموظف وإعلامي.

لكن تم منع المتفرجين وفرض قيود في المدينة المضيفة طوكيو في محاولة لتقليل المخاطر الصحية واحتواء عدد متزايد من الإصابات.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، إن الألعاب يجب أن تمضي قدمًا لتظهر للعالم ما يمكن تحقيقه بالخطة والإجراءات الصحيحة.

وقال وهو يحمل شعلة دورة الألعاب الأولمبية وهو يلقي كلمة أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في جلستهم بالعاصمة اليابانية “أتمنى أن تضيء شعاع الأمل من هذه الأرض فجرًا جديدًا لعالم صحي وأكثر أمانًا وإنصافًا”.

 لكن تيدروس حذر من أن العالم في المراحل الأولى لموجة أخرى من الإصابات وانتقد تباين اللقاحات بين الدول.

وقال “الوباء سينتهي عندما يختار العالم إنهاءه،  إنه في أيدينا، لدينا كل الأدوات التي نحتاجها، يمكننا منع هذا المرض ، ويمكننا اختباره ويمكننا علاجه”.

في اليابان ، مع حوالي 34 ٪ من السكان الذين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ، كانت الحكومة قلقة من أن الألعاب الأولمبية يمكن أن تصبح حدثًا فائق الانتشار.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7468 ثانية