مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2021-02-19 10:09:11 |

المطران باسيليوس يلدو: أول زيارة لبابا إلى العراق "حدث تاريخي"

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

قال الأسقف المساعد لأبرشية بغداد الكلدانيّة والمنسق العام لزيارة البابا، المطران باسيليوس يلدو، إنّ هذه هي أول زيارة لخليفة القديس بطرس إلى العراق، مما يمثل حدثًا تاريخيًا، في إشارة الى زيارة البابا فرنسيس المقررة من 5 - 8 آذار المقبل.

 وأضاف المطران يلدو في تصريحات لفاتيكان نيوز: "نحن ننتظر البابا منذ عقود"، الأمر الذي "سيكون حدثًا تاريخيًا حقًا بالنسبة لنا". وذكر أن "الشعار المختار للرحلة يلخص في جملة واحدة تطلعات وأحلام شعب اضطهدته الحروب ومزقته الهجمات الإرهابية: أنتم جميعًا إخوة". كما أن "في الشعار، بالإضافة إلى هذه العبارة، هناك حمامة بيضاء، وهي رمز السلام". وأردف "نريد تحقيق هذا السلام ونحن على يقين من أن زيارة البابا فرنسيس ستحمل الأمل لجميع العراقيين، وليس للمسيحيين فقط".

 هذا وستشمل مراحل الزيارة العاصمة بغداد وكذلك محافظة النجف ومدن أور، أربيل والموصل وناحية قرة قوش في سهل نينوى. وأوضح المطران يلدو أنه "في أور الكلدانية، حيث انطلق إبراهيم لرسالته، سيكون هناك لقاء لجميع الأديان الموجودة في العراق، تليها لحظة صلاة مشتركة". أما في الموصل "المدينة التي نشأ منها غالبية المسيحيين في الوطن، فسيصلي البابا لأجل ضحايا العنف الذي حدث أثناء احتلال تنظيم داعش"، حيث "فرّ أكثر من 120 ألف مسيحي من هذه الأرض في ليلة واحدة، تاركين حياتهم لكي لا يقتلوا".

 وذكر الأسقف المساعد أنه "في قرة قوش، سيقدم البابا فرنسيس تضامن الكنيسة لأولئك الذين يهتمون بمعاناة الآخرين"، فـ"من القرية المسيحية الصغيرة في سهل نينوى، في الواقع، تأتي مساعدة المسيحيين النازحين ليتمكنوا من العودة إلى أراضيهم". وخلص المطران يلدو موضحًا أن "زيارة أربيل، التي سيتم فيها الاحتفال بالقداس الإلهي، ستكون شهادة ملموسة على أن الأب الأقدس، يأتي لأجل كل شعب العراق، بدون أي تمييز".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2137 ثانية