السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال
| مشاهدات : 592 | مشاركات: 0 | 2021-01-12 09:05:48 |

الإعلان عن تشكيل تحالف كوردستاني جديد في البرلمان العراقي

أعضاء تحالف أمل كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن مجموعة من نواب إقليم كوردستان المستقلين والكتل الكوردستانية خارج حزبي الديمقراطي، والإتحاد الوطني الكوردستانيين، تحالفاً أطلقوا عليه اسم "هيواي كوردستان" أو أمل كوردستان.

وجاء الإعلان عن التحالف الجديد، خلال مؤتمرٍ صحفي عقد في مبنى البرلمان العراقي، اليوم الاثنين (11 كانون الثاني 2021)، حيث قال عضو التحالف أمل كوردستان، ريبوار كريم لشبكة رووداو الإعلامية: "أعلنت مجموعة من 15 نائباً في البرلمان العراقي، عن تحالف أمل كوردستان، الذي يهدف إلى تصحيح الأخطاء والنواقص الماضية، من احتكار وتجويع لمواطني إقليم كوردستان، إلى جانب تأمين الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان والدفاع عنها". 
 
 كريم أشار إلى أن أعضاء تحالف أمل كوردستان، هم كل من النواب "ريبوار كريم، عبدالباري مجيد، أحمد حمه رشيد، سليم همزة، يوسف محمد، بهار محمود، كاوة محمد، هوشيار عبدالله، غالب محمد، جمال كوجر، مثنى أمين، سركوت شمس الدين، رابون معروف، سروة ونس، ويسرى رجب".

ووفقاً لبيان التحالف، يؤكد أمل كوردستان على "رفض التعصب الحزبي، والأيديولوجي، والطائفي، والتأكيد على الهوية الكوردستانية ومكتسبات كوردستان". 

 ويدعو التحالف إلى "مناهضة تحالف الإصلاحيين لتحالف الاستغلاليين، الذين قادوا البلاد إلى هذا الوضع الخطير، والنضال من أجل وضع أسس صحية للعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، لاستحصال حقوق الشعب على أسس من النزاهة والشفافية والدستور والمسؤولية المشتركة".

وحسب ما يقوله أعضاء التحالف، "يعمل التحالف على إعادة الأمل، دون معاداة أي حزب أو مشروع، إلى جانب المناهضة الشديدة للفساد والاستغلالية وخرق الدستور وتشويه الحكم الرشيد، ضد أي طرف سياسي دون تمييز".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1099 ثانية