السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2021-01-08 09:48:41 |

قداس عيد الدنح في كنيسة مار سويريوس الكبير في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

صباح يوم الأربعاء 6 كانون الثاني 2021، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي لمناسبة عيد الدنح (الظهور الإلهي)، وذلك في كنيسة مار سويريوس الكبير في المقرّ البطريركي بالعطشانة – لبنان.

‎وقد عاون قداسته في القداس الإلهي نيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة.

في موعظته، تحدّث قداسته عن الحدث الإلهي العظيم وهو إعلان الثالوث الأقدس عن ذاته على نهر الأردن. أشار قداسته أنّ يوحنا المعمدان، الذي تعرّف على المسيح منذ كان جنينًا في أحشاء أمّه، أيضًا تعرّف عليه بين الجموع ورفض في البداية أن يضع يده عليه. شرح قداسته أنّ وضع اليد هو عادةً رمزٌ للبركة ولكن في هذه الحالة، يفسّر الآباء وضع يد يوحنا المعمدان أنّه تسليم العهد القديم للربّ يسوع، وهو إشارة إلى الملك والكهنوت والنبوة التي سلّمها يوحنّا للربّ يسوع ليبدأ العهد الجديد. وتابع قداسته مفسّرًا كيف كان على المسيح أنّ يتمّم كلّ برّ وأن يعيش بحسب الناموس ليكمّله. وختم قداسته قائلاً أنّ يوحنا المعمدان أعدّ للربّ شعبًا تائبًا بعدما دعا الناس إلى التوبة فهو الصوت الصارخ في البريّة ليعدّ البشر طريق الربّ. ودعا المؤمنين إلى تجديد إيمانهم الذي اعترفوا به في المعمودية، الإيمان بالثالوث الأقدس، وتجديد التزامنا بعيش هذا الإيمان في كلّ لحظات حياتنا.

ثمّ ترأّس قداسته خلال القدّاس الإلهي الزيّاح وطقس تبريك المياه الخاص بعيد الدنح

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7871 ثانية