الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      للمشاركة في القرار السياسي وتفادي التهميش .. البصرة تجدد مطالبتها بالتحول الى إقليم      اربيل تصدر قرارات جديدة بخصوص مواجهة كورونا      أتلتيك بيلباو يصعق برشلونة بسيناريو دراماتيكي ويتوج بكأس السوبر الإسباني      في "اليوم الأول".. الأمن أكثر من مؤيدي ترامب      خارجية العراق: الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات المبكرة      البطريرك الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له
| مشاهدات : 562 | مشاركات: 0 | 2020-11-07 10:07:05 |

رغم الجائحة.. نحو 700 ألف سائح دخلوا دهوك أغلبهم من بغداد ونينوى

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أدى فتحُ الأبواب أمام قدوم المجموعات السياحية من وسط العراق وجنوبه إلى تنشيط عمل العديد من مطاعم دهوك،فبعد ركود دام أكثر من 6 أشهر عادت الحركة مجدداً إلى السوق.

وأكد صاحب مطعم بدهوك في تصريح صحفي لشبكة رووداو الإعلامية، أنه ومع عودة السياح، تضاعف العمل في مطعمنا مئة بالمئة، لدينا 25 عاملاً، كان وجود 5 منهم كافياً في السابق، لكن بقدوم عدد كبير من السياح فإن كثرة الطلبات تحتاج إلى تواجد جميع عمال المطعم.
وبحسب إحصائيات المديرية العامة للسياحة في دهوك فإن نحو 700 ألف سائح دخلوا إلى المحافظة هذا العام وأنفق كل واحد منهم نحو 300 دولار، وأغلب السياح هم من بغداد ونينوى.

وقال السائح  نور علي في تصريح لرووداو: نحن من بغداد وجئنا الى دهوك والاوضاع تعود الى طبيعتها بعد تخفيف قيود الحظر التي فرضت بسبب كورونا، مؤكدا أن  التعامل مع السائحين جيد جداً.

شكلت الجهات المعنية بالسياحة لجنة خاصة لوضع تعليمات وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ومنها الإبقاء على مسافة معينة بين طاولات الطعام والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي .

وأوضح مدير السياحة في عقرة ديدار رمضان، أن اللجنة المشتركة بين مديرية قائممقامية قضاء عقرة والدوائر ذات العلاقة تراقب إتباع التعليمات، مضيفا أنه لدينا لجنة خاصة بالسياحة لنشر الوعي وضرورة الالتزام بإرشادات الوقاية الصحية.

كانت خطة هيئة السياحة في إقليم كوردستان تتضمن زيادة عدد السياح هذا العام إلى أربعة ملايين سائح؛ لكن فرض التدابير الاحترازية من كورونا حال دون تحقيق ذلك. 

في هذا الوقت من العام الماضي ومع انتهاء موسم الصيف وحلول الشتاء شهدت دهوك قدوم أقل عدد من السياح، لكن هذه السنة ومع تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا لم يتمكن السياح من القدوم صيفاً وبعد السماح بدخول السياح تدفق 17 ألف سائح خلال 20 يوماً فقط إلى قضاء عقرة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5029 ثانية