بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 10:09:29 |

مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن مجلس أمن اقليم كوردستان، القاء القبض على مجاميع ارهابية، خططت لشن هجمات تخريبية داخل اقليم كوردستان.

 

وقال مجلس أمن اقليم كوردستان، في بيان يوم الاثنين، (26 تشرين الأول 2020)، إن قوات الأمن في اقليم كوردستان أفشلوا في الأيام الماضية مجموعة من الهجمات التخريبية، وتم اعتقال مجموعة أشخاص لديهم علاقات مع مجاميع ارهابية.

 

البيان أضاف أنه تم افشال خطتين تخريبيتين لهؤلاء، منها تم التخطيط لها من قبل حزب العمال الكوردستاني، لكن وبالتنسيق بين قوات الأمن والشرطة وقوات مكافحة الارهاب، تم افشالها، مبيناً أن هؤلاء مجموعة خططوا لشن عمليات تخريبية، ولهم علاقة مع أشخاص من خارج العراق، ومنهم يقيمون في عدد من الدول الأوروبية، حيث تم توجيههم من قبل هؤلاء في الخارج.

 

ولفت البيان إلى أنه تم تحذير الأشخاص والجهات التي كانت هدفاً لهذه الهجمات، وتم ابلاغهم واتخاذ الاجراءات للحفاظ عليهم، وهم من الدبلوماسيين وأصحاب رؤوس الأموال ممن يتواجدون في اقليم كوردستان، منوهاً إلأى أنه وبعد التحقيق والمتابعة الدقيقة قامت قوات الأمن والشرطة باعتقال مجوعة لهم علاقة بهذه الأعمال.

 

من خلال الشرطة الدولية (الانتربول) ومعهم المتعاونين الدوليين تم طلب اعتقال هذه المجموعة المتورطة بهذه العمليات التخريبية، وفقاً للبيان.

 

مجلس أمن اقليم كوردستان أوضح أن العملية الأولى شهدت اعتقال 12 متهماً، لهم علاقة بحزب العمال الكوردستاني، كما تم اعتقال أشخاص آخرين متورطين، ممن يقيمون في عدد من الدول الأوروبية، خططوا للهجوم على مجموعة قنصليات واغتيال مجموعة من الدبلوماسيين داخل القنصليات، إضافة إلى الهجوم على شركات خاصة تعمل في اقليم كوردستان.

 

وأشار إلى أن هذه المجموعة خططت أيضاً للهجوم على شركات وماركات عالمية لدول غربية، في إقليم كوردستان، مردفاً أنه وبعد المتابعة لمدة أربعة أشهر، من قبل قوات الأمن، تمكنوا من افشال هذه المخططات، وحفظ ارواح المستهدفين، حيث تم اعتقال مجموعة أشخاض، من بينهم مواطنين سوريين، مبيناً أن هؤلاء اعتقلوا وفق المادة 1 من قانون 21 لعام 2003 وسيحالون إلى المحاكم.

 

الملف الثاني، وبعد أكثر من سنة من المتابعة، تم اعتقال 8 أشخاص عراقيين، كانوا يهدفون إلى اغتيال أحد محافظي اقليم كوردستان، وقاموا بأعمال عنف في اقليم كوردستان بشكل عام، وفي محافظة دهوك بشكل خاص، كما خططوا للعبث بأمن اقليم كوردستان، علماً انهم سيحاكمون وفق المادة 1 من قانون 21 لعام 2003، حسب البيان.

 

أما المجموعة الثالثة، فبعد متابعة واسعة من قبل قوات مكافحة الارهاب لأكثر من سنة، استطاعت اعتقال 7 متهمين عراقيين، وفق المادة القانونية المذكورة اعلاه.

 

مجلس أمن اقليم كوردستان أكد أن المتابعة مستمرة من أجل اعتقال متهمين آخرين، بعضهم يعد جزءاً من شبكة تم تأسيسها منذ سنوات، تهدف لجمع معلومات استخبارية وعسكرية عن مؤسسات اقليم كوردستان والمسؤولين فيها، وخططوا لاغتيال مسؤول أمني كبير وقاض، كما قاموا بتبادل معلومات مع جهات أخرى من ضمنها حزب العمال الكوردستاني.

 

البيان أردف أنه تم ابلاغ الحكومات الأجنبية والمؤسسات والأجهزة المخابراتية المختصة بهذه الأمور، بالمعلومات التي حصل عليها مجلس أمن اقليم كوردستان حتى الآن، مشدداً على أن هذه العمليات تظهر التهديد المستمر للسلام والأمن في اقليم كوردستان، لكن قوات الأمن تقوم بدورها ولا تسمح بالعبث بالأمن والسلام في اقليم كوردستان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4488 ثانية