البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 569 | مشاركات: 0 | 2020-09-23 09:58:03 |

الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد أن استمرار المفاوضات وعقد اللقاءات بين الوفود الرسمية القادمة من إقليم كوردستان والمسؤولين في الحكومة الاتحادية حققت أجواء إيجابية والعلاقات الثنائية بدأت تتحسن على المستوى "الأمني والاقتصادي".

ونقلت جريدة الصباح الرسمية تأكيد الحداد على ضرورة المضي في إقرار القوانين المؤجلة.

هذا وبحث النائب الثاني مع مدير عام الموازنة في وزارة المالية لحكومة الاقليم بروين محمد نوري والخبير المالي عبدالله رمضان معروف، بحضور المستشار المالي لمجلس النواب محمد جواد، عددا من الملفات والقضايا المالية بين أربيل وبغداد وقانون الموازنة الاتحادية لعام2020 الذي وصل إلى رئاسة مجلس النواب.

وأكد الحداد  في بيان صادر عن مكتبه على أهمية تعزيز الروح الوطنية والتعاون المباشر بين المركز وإقليم كوردستان ومراعاة الاستحقاقات المالية لكوردستان وباقي المحافظات في قانون الموازنة الاتحادية لعام2020 لتأمين الاستقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية في عموم البلاد.

وناقش خلال زيارته مقر كتلة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في البرلمان، مع رئيس الكتلة جمال أحمد كوجر، والنائب مثنى أمين، مجمل تطورات الأوضاع السياسية على الساحة العراقية، فضلاً عن أعمال المجلس وعقد الجلسات وحث النواب وتشجيعهم على الحضور في التوقيتات المعلنة لتحقيق النصاب القانوني. 

هذا وشدد الحداد في بيان آخر على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الكتل السياسية واللجان النيابية للمضي في إقرار القوانين والإسراع في تهيئة وإنجاز القوانين المؤجلة ضمن الإجراءات التشريعية وفق النظام الداخلي والسياقات الدستورية.

وتشهد العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد كثيرا من الملفات العالقة على مر الحكومات المتعاقبة التي سبقت الحالية، لكن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يسعى إلى حلحلة  جزء منها.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6686 ثانية