العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1036 | مشاركات: 0 | 2020-09-23 09:58:03 |

الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد أن استمرار المفاوضات وعقد اللقاءات بين الوفود الرسمية القادمة من إقليم كوردستان والمسؤولين في الحكومة الاتحادية حققت أجواء إيجابية والعلاقات الثنائية بدأت تتحسن على المستوى "الأمني والاقتصادي".

ونقلت جريدة الصباح الرسمية تأكيد الحداد على ضرورة المضي في إقرار القوانين المؤجلة.

هذا وبحث النائب الثاني مع مدير عام الموازنة في وزارة المالية لحكومة الاقليم بروين محمد نوري والخبير المالي عبدالله رمضان معروف، بحضور المستشار المالي لمجلس النواب محمد جواد، عددا من الملفات والقضايا المالية بين أربيل وبغداد وقانون الموازنة الاتحادية لعام2020 الذي وصل إلى رئاسة مجلس النواب.

وأكد الحداد  في بيان صادر عن مكتبه على أهمية تعزيز الروح الوطنية والتعاون المباشر بين المركز وإقليم كوردستان ومراعاة الاستحقاقات المالية لكوردستان وباقي المحافظات في قانون الموازنة الاتحادية لعام2020 لتأمين الاستقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية في عموم البلاد.

وناقش خلال زيارته مقر كتلة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في البرلمان، مع رئيس الكتلة جمال أحمد كوجر، والنائب مثنى أمين، مجمل تطورات الأوضاع السياسية على الساحة العراقية، فضلاً عن أعمال المجلس وعقد الجلسات وحث النواب وتشجيعهم على الحضور في التوقيتات المعلنة لتحقيق النصاب القانوني. 

هذا وشدد الحداد في بيان آخر على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الكتل السياسية واللجان النيابية للمضي في إقرار القوانين والإسراع في تهيئة وإنجاز القوانين المؤجلة ضمن الإجراءات التشريعية وفق النظام الداخلي والسياقات الدستورية.

وتشهد العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد كثيرا من الملفات العالقة على مر الحكومات المتعاقبة التي سبقت الحالية، لكن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يسعى إلى حلحلة  جزء منها.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6044 ثانية