الدراسة السريانية تعقد لقاءاً تربوياً في بغداد      مدير المرصد الآشوري من أوربرو السويدية: نحن بحاجة ماسة اثناء مواجهتنا للتحديات الراهنة إلى تحديث خطابنا القومي والسياسي      تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2020-08-16 10:53:33 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت ١٥ آب 2020، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد في كنيسة السيدة العذراء في العطشانة.

‎عاون قداسته في القداس الإلهي صاحب النيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة.

‎وفي موعظته، تحدث قداسته عن رقاد السيدة العذراء وانتقالها بالجسد إلى السماء والكنيسة تحتفل بهذا العيد منذ القدم. كما أشار قداسته إلى أنّ الزنار المقدّس هو الذخيرة الوحيدة للسيدة العذراء وقد تسلّمه توما الرسول عند انتقالها إلى السماء لأنه وصل متأخرًا إلى دفنها. وتحدّث قداسته عن أعياد السيدة العذراء لبركة الزروع والسنابل والكروم وشرح كيف يطلب المؤمنون شفاعتها في كلّ المواسم وكيف أدخلت الكنيسة أعيادها في طقسها. وتأسف قداسته لعدم إيمان البعض بشفاعة القديسين في حين أنّ الإيمان الرسولي، المرتكز على الكتاب المقدّس وعليه بنى الآباء تعاليمهم، يؤكد شفاعة القديسين.

‎كذلك، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن انفجار مرفأ بيروت الذي أدّى بحياة الكثيرين وسقط العديد من الجرحى وخسر على أثره الكثيرون من سكان بيروت بيوتهم. فشكر قداسته الذين يقدّمون المساعدة وخاصة أبناء الكنيسة الذين سارعوا للاتصال والاطمئنان وتقديم المعونة. وحثّهم أيضًا على تقديم المساعدة عبر الكنيسة فهي التي تسهر على إيصالها إلى المحتاجين

 














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6007 ثانية