قناة عشتار تستقبل وفدا من طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية      اتحاد الادباء السريان يوثق مهرجان اكيتو الثقافي السابع في كتاب      غبطة البطريرك ساكو: تراجعت نسبة المسيحيين بالعراق من 4% إلى نحو 1%      غبطة البطريرك يونان يحضر لقاء قداسة البابا فرنسيس مع رؤساء وممثّلي جميع الأديان في مدينة مرسيليا – فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر حفل تخرج طلاب في جامعة أنطاكية السورية الخاصة      البطريرك ساكو يزور كلية بابل لللاهوت في عنكاوا      كنيسة مار توما تستضيف الحلقة النقاشية ( اللغة السريانية جسر للتواصل المعرفي ) / الموصل      غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر "اللقاءات المتوسّطية" في مدينة مرسيليا – فرنسا      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المطران جورج أسدوريان      البطريرك ساكو يستقبل المطران نيقوديموس داود شرف والأب فادي ثابت المرسل اللبناني      البابا مترئساً القداس في مرسيليا: الكنيسة وأوروبا بحاجة إلى قفزة إيمانيّة      إيداع جزء من رواتب موظفي كوردستان في الحساب المصرفي لوزارة المالية      مؤسسة الشهداء: اقليم كوردستان قدّم ملفات 76 ألف شهيد وينبغي توحيدهم مع الحكومة الاتحادية      تركيا واليونان نحو "تقارب تاريخي" بعد سنوات من التوتر      المهرجان الرياضي السنوي الـ 38 الذي اقامه نادي الهومنتمن الرياضي الارمني في بغداد      محاولات عدد من البرلمانيين ضد إرسال الاموال الى كوردستان باءت بالفشل      ظنوها نائمة على الطائرة طوال الرحلة.. لكن الحقيقة كانت صادمة      إسبانيا تزيل كلمة "نساء" من اسم المنتخب الوطني      البابا فرنسيس: لنواجه المشاكل مُتّحدين، ولا نجعلنَّ الرجاء يغرق، ولنشكل معًا فسيفساء سلام!      تعنيف المسنين يعصف بالعراق .. أمٌ تستنجد بشرطة ميسان لإنقاذها
| مشاهدات : 1688 | مشاركات: 0 | 2020-08-16 10:53:33 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت ١٥ آب 2020، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد في كنيسة السيدة العذراء في العطشانة.

‎عاون قداسته في القداس الإلهي صاحب النيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة.

‎وفي موعظته، تحدث قداسته عن رقاد السيدة العذراء وانتقالها بالجسد إلى السماء والكنيسة تحتفل بهذا العيد منذ القدم. كما أشار قداسته إلى أنّ الزنار المقدّس هو الذخيرة الوحيدة للسيدة العذراء وقد تسلّمه توما الرسول عند انتقالها إلى السماء لأنه وصل متأخرًا إلى دفنها. وتحدّث قداسته عن أعياد السيدة العذراء لبركة الزروع والسنابل والكروم وشرح كيف يطلب المؤمنون شفاعتها في كلّ المواسم وكيف أدخلت الكنيسة أعيادها في طقسها. وتأسف قداسته لعدم إيمان البعض بشفاعة القديسين في حين أنّ الإيمان الرسولي، المرتكز على الكتاب المقدّس وعليه بنى الآباء تعاليمهم، يؤكد شفاعة القديسين.

‎كذلك، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن انفجار مرفأ بيروت الذي أدّى بحياة الكثيرين وسقط العديد من الجرحى وخسر على أثره الكثيرون من سكان بيروت بيوتهم. فشكر قداسته الذين يقدّمون المساعدة وخاصة أبناء الكنيسة الذين سارعوا للاتصال والاطمئنان وتقديم المعونة. وحثّهم أيضًا على تقديم المساعدة عبر الكنيسة فهي التي تسهر على إيصالها إلى المحتاجين

 













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6290 ثانية