ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي      تكنولوجيا إعادة بناء الوجه تظهر ملامح فتاة ماتت قبل قرون      خطاب البابا إلى أعضاء "مجموعات أخويات القديس توما الأكويني"      توقيع معاهدات انضمام 4 مناطق "محررة" إلى روسيا      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام
| مشاهدات : 1456 | مشاركات: 0 | 2020-08-16 10:53:33 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت ١٥ آب 2020، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد في كنيسة السيدة العذراء في العطشانة.

‎عاون قداسته في القداس الإلهي صاحب النيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة.

‎وفي موعظته، تحدث قداسته عن رقاد السيدة العذراء وانتقالها بالجسد إلى السماء والكنيسة تحتفل بهذا العيد منذ القدم. كما أشار قداسته إلى أنّ الزنار المقدّس هو الذخيرة الوحيدة للسيدة العذراء وقد تسلّمه توما الرسول عند انتقالها إلى السماء لأنه وصل متأخرًا إلى دفنها. وتحدّث قداسته عن أعياد السيدة العذراء لبركة الزروع والسنابل والكروم وشرح كيف يطلب المؤمنون شفاعتها في كلّ المواسم وكيف أدخلت الكنيسة أعيادها في طقسها. وتأسف قداسته لعدم إيمان البعض بشفاعة القديسين في حين أنّ الإيمان الرسولي، المرتكز على الكتاب المقدّس وعليه بنى الآباء تعاليمهم، يؤكد شفاعة القديسين.

‎كذلك، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن انفجار مرفأ بيروت الذي أدّى بحياة الكثيرين وسقط العديد من الجرحى وخسر على أثره الكثيرون من سكان بيروت بيوتهم. فشكر قداسته الذين يقدّمون المساعدة وخاصة أبناء الكنيسة الذين سارعوا للاتصال والاطمئنان وتقديم المعونة. وحثّهم أيضًا على تقديم المساعدة عبر الكنيسة فهي التي تسهر على إيصالها إلى المحتاجين

 














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6369 ثانية