هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة العذراء مريم ويقيم جنازاً للمثلّث الرحمات المطران مار إيوانيس لويس عوّاد      البطريرك الراعي: الواقع الحالي المتداعي في لبنان أسفرت عنه ولا تزال سياسة الانحياز      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنئ الايزيديين بمناسبة اختيار بابا شيخ جديد      بالصور .. ميركي      السيد "جوزيف هاويل" عمدة مدينة (هيوم) في ملبورن الاسترالية يستمر في زياراته لابناء شعبنا      البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يغردان معاً من أجل الأخوة الإنسانية      مجلس كنائس الشرق الأوسط يواصل رسالته الإنسانيّة في بيروت الجريحة      خطر تحويل الكنائس الأرمنيّة تحت الاحتلال الأذربيجاني إلى مساجد      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"      مسرور بارزاني يشارك في مؤتمر "أولويات اقتصاد إقليم كوردستان لما بعد كورونا" الذي ستنظمه غرفة التجارة الأمريكية      سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر      الولايات المتحدة تنشر قاذفات B-52H في قواعدها في الشرق الاوسط      الكاردينال بارولين: الحوار بين الأديان ضروري ضد معاداة السامية
| مشاهدات : 795 | مشاركات: 0 | 2020-08-16 10:53:33 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت ١٥ آب 2020، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالجسد في كنيسة السيدة العذراء في العطشانة.

‎عاون قداسته في القداس الإلهي صاحب النيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة.

‎وفي موعظته، تحدث قداسته عن رقاد السيدة العذراء وانتقالها بالجسد إلى السماء والكنيسة تحتفل بهذا العيد منذ القدم. كما أشار قداسته إلى أنّ الزنار المقدّس هو الذخيرة الوحيدة للسيدة العذراء وقد تسلّمه توما الرسول عند انتقالها إلى السماء لأنه وصل متأخرًا إلى دفنها. وتحدّث قداسته عن أعياد السيدة العذراء لبركة الزروع والسنابل والكروم وشرح كيف يطلب المؤمنون شفاعتها في كلّ المواسم وكيف أدخلت الكنيسة أعيادها في طقسها. وتأسف قداسته لعدم إيمان البعض بشفاعة القديسين في حين أنّ الإيمان الرسولي، المرتكز على الكتاب المقدّس وعليه بنى الآباء تعاليمهم، يؤكد شفاعة القديسين.

‎كذلك، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن انفجار مرفأ بيروت الذي أدّى بحياة الكثيرين وسقط العديد من الجرحى وخسر على أثره الكثيرون من سكان بيروت بيوتهم. فشكر قداسته الذين يقدّمون المساعدة وخاصة أبناء الكنيسة الذين سارعوا للاتصال والاطمئنان وتقديم المعونة. وحثّهم أيضًا على تقديم المساعدة عبر الكنيسة فهي التي تسهر على إيصالها إلى المحتاجين

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1424 ثانية