أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1105 | مشاركات: 0 | 2020-06-28 09:43:10 |

عودةُ الحياةُ لميتٍ

مروان صباح الدانوك

 

 

لمْ أكُنْ أعلمُ إنْ الفرحة الميتة، المصاحبة لحديثنا في اللقاءِ الأول، ستعود بيوم من الأيام .. فقد ماتت تلك الإبتسامة العفوية، والنظرة الخجولة، ودقات القلب السريعة، ورجفة البدن، الذي لم استطع السيطرة عليه حينها، واقنعت القلب والعقل بإنها توفيت، ودفنت في لحدِ الذكريات، متوشحة بكفن الحزن والألم، وخطت على لوحة القبر (انتقلت الى رحمة الله امنياتي وسعادتي واملي وأفراحي) وكتب تاريخ الوفاة، آخر لقاءٍ بيننا.

اختفاؤك قتل الروح، واقتلعها من داخلي، كشجرة اجتثت من فوق الأرض، وجف الماء من عروقها، واصبحت حطاماً ممزقاً، لا تنتظر سوى حطّاباً ماراً يحملها؛ لتحول جمراً، ولم اكن اعرف ان هذه الشجرة، تحمل بقايا بذور، تنتظر سقوطها في التربة، لتنمو من جديد.

وفجأة .. وإذا بهاتفي الذي جعلته صامتاً من ذلك الوقت، يرتج إهتزازاً؛ ليخبرني بقدوم طلب صداقة، لم اهتم كثيراً للأمر، كون قائمة الأصدقاء قد وصلت الحد المقرر، اغلقت الهاتف لإرجعه لموضعه، واذا بشعور ينمو بداخلي، طالباً مني الدخول لهذه الصفحة، لمعرفة من خلفها، حذفت احد المتابعين لإوافق على الطلب، وبعد لحظات .. فوجئت برسالة ترسل الي من صاحب الطلب كانت من خمس حروف، (مرحباً)، كانت تلك الحروف كعاصفة في يومٍ ممطرٍ، حركت الشجرة الميتة، لتسقط البذور ارضاً، وتسقى من قطرات المطر، لتنبت فرحة جديدة، كتلك الفرحة الميتة، وربما اكثر، اتصلت للتأكد ولرأية وجهه الذي فارقني لسنين عجاف، فلم اجد الا قمراً اكتمل اللحظة.

فتيقنت ان الحب والمشاعر مهما اضحملت، لكنها لن تنتهي، ولن تغادر القلب، بل ستحجز مكاناً، لحجرِ نفسها، كحجرنا لإنفسنا في هذه الأيام، خوفاً من كورونا، وهاهي فرحتي الميتة، عادت لها الحياة هذه الليلة، لإقضي اجمل وارق وافضل ليلةٍ في هذا العام المشؤوم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6146 ثانية