رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2020-06-02 09:17:43 |

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الأول من حزيران من كل عام، بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر. وقد ترأس البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي دون حضور جمهور المؤمنين، بسبب الإجراءات الصحيّة الوقائية. فيما سمحت الكنيسة للأساقفة بإقامة قداس يقتصر على 6 أشخاص فقط، بينما تابع الأقباط الصلوات عبر قنوات التلفزة ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال البابا تواضروس الثاني، بطريرك الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس، في كلمة له في هذه المناسبة: "تأسست الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر التاريخ والزمن من خلال أحداث. الحدث الأول كان قبل الميلاد، وهو نبوءة أشعياء النبي الذي قال في هذا اليوم: يكون مذبح للرب على وسط أرض مصر. هذه النبوة كانت قبل ميلاد السيد المسيح بحوالي 700عام".

 

وأضاف: "الأمر الثاني، هو هروب العائلة المقدسة: السيدة العذراء والقديس يوسف النجار والسيد المسيح الطفل الرضيع الصغير، من فلسطين إلى مصر خوفًا من هيرودس الذي قتل أطفال بيت لحم. وتأتي العائلة المقدسة إلى مصر وتمكث فيها ثلاثة سنوات وستة أشهر. أما الحدث الثالث الذي أكمل هذه المنظومة المصرية، هو كرزاة القديس مار مرقس لمصر، منتصف القرن الأول للميلاد، وقد انتهت حياته بالاستشهاد على أرض مدينة الإسكندرية عام 68 للميلاد".

 

وتابع: "نقول عن مجيء العائلة المقدسة إلى مصر بأنها رحلة، ولكنها قصة هروب بحسب نص الانجيل. جاءت العائلة المقدسة إلى مصر، واختصت مصر بهذه الزيارة دون العالم القديم كلّه. وخلال الاحتماء، عاشت العائلة المقدسة في مناطق مصرية كثيرة، مرورًا بسيناء امتدادًا إلى الوجه البحري شرقًا وغربًا، والقاهرة القديمة، ثم في الصعيد. وفي الصعيد امتدت الرحلة إلى جبل درنكة وجبل أسيوط ومنطقة دير المحرق".

 

وخلص البابا تواضروس الثاني في كلمته إلى القول: "نحتفل بزيارة العائلة المقدسة سنويًا في الأول من شهر حزيران من كل عام. وقد احتفلت الكنيسة المصريّة بهذا العيد منذ القرون الميلاديّة الأولى، وهو يعتبر في عرف الكنيسة المصرية عيد يخص السيد المسيح، لهذا نسميه بالعيد السيديّ. ومع هجرة الأقباط لخارج مصر، ووجودهم حاليًا في أكثر من مائة دولة حول العالم، فقد أصبح اليوم الأول من شهر حزيران بمثابة عيد قبطي، يرتبط فيه جميع الأقباط في العالم كله".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3732 ثانية