غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف
| مشاهدات : 605 | مشاركات: 0 | 2020-05-17 10:39:51 |

كوردستان تتخطى عتبة 400 إصابة بكورونا وسط مخاوف من موجة ثانية

سجلت السليمانية 13 إصابة جديدة بالوباء في أقل من أسبوعين بعدما ظلت مستشفياتها لنحو عشرة أيام خالية تماماً من المصابين - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت وزارة الصحة بإقليم كوردستان في وقت متأخر من مساء السبت عن تسجيل سبع إصابات بفيروس كورونا في السليمانية ما يجعل الإقليم يتخطى 400 إصابة مؤكدة.

وشُخصت الإصابات الجديدة بعد تخفيف قيود الحظر والعزل والإغلاق في السليمانية كما هو الحال بالنسبة لباقي مناطق الإقليم.

وسجلت السليمانية 13 إصابة جديدة بالوباء في أقل من أسبوعين بعدما ظلت مستشفياتها لنحو عشرة أيام خالية تماماً من المصابين بعد تماثلهم للشفاء.

وبهذا يرتفع إجمالي الحالات إلى 404 إصابة منها 379 تماثلت للشفاء التام، وفق أرقام وزارة الصحة التي أظهرت تسجيل خمس وفيات في عموم الإقليم منها أربع وفيات في السليمانية وواحدة في أربيل، بينما لا يزال 20 مصاباً يرقدون في المستشفيات.

وفي مؤتمر صحفي عقده مؤخراً، قال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد إن مخاوف تفشي الوباء مجدداً في الإقليم لا تزال قائمة.

وأضاف أن الحديث عن هزيمة كورونا في إقليم كوردستان سابق لأوانه.

وعلى الرغم من الإصابات الجديدة، إلا أن معدل الحالات اليومية المؤكدة بالفيروس انخفض في إقليم كوردستان بشكل كبير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية وسط إجراءات وقائية صارمة قالت الحكومة إنها أضرت بالاقتصاد في سبيل حماية المواطنين.

وبدأت السلطات المحلية تعيد الحياة تدريجياً للمدن التي عاشت عزلاً وإغلاقاً وحظراً غير مسبوق. وبات بوسع السكان الحركة طيلة ساعات النهار.

وترى وزارة صحة الإقليم أن خطر الجائحة لم ينته بعد وإن على السكان الالتزام- بأقصى ما يمكن- بالإرشادات الصحية والوقائية.

وعبّر وزير الصحة سامان البرزنجي مراراً، عن خشيته من أن يشهد الإقليم موجة وبائية ثانية، وهو ما حذرت منه دوائر الصحة المحلية في المحافظات.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إنها قطعت أشواطاً متقدمة في محاربة الفيروس، في الوقت الذي أشادت فيه منظمة الصحة العالمية بتجربة الإقليم في محاربة الوباء المعروف رسمياً باسم كوفيد-19، وقالت إن تلك التدابير "ناجحة جداً ونادرة ومبعث فخر".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8315 ثانية