مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2020-05-17 10:39:51 |

كوردستان تتخطى عتبة 400 إصابة بكورونا وسط مخاوف من موجة ثانية

سجلت السليمانية 13 إصابة جديدة بالوباء في أقل من أسبوعين بعدما ظلت مستشفياتها لنحو عشرة أيام خالية تماماً من المصابين - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت وزارة الصحة بإقليم كوردستان في وقت متأخر من مساء السبت عن تسجيل سبع إصابات بفيروس كورونا في السليمانية ما يجعل الإقليم يتخطى 400 إصابة مؤكدة.

وشُخصت الإصابات الجديدة بعد تخفيف قيود الحظر والعزل والإغلاق في السليمانية كما هو الحال بالنسبة لباقي مناطق الإقليم.

وسجلت السليمانية 13 إصابة جديدة بالوباء في أقل من أسبوعين بعدما ظلت مستشفياتها لنحو عشرة أيام خالية تماماً من المصابين بعد تماثلهم للشفاء.

وبهذا يرتفع إجمالي الحالات إلى 404 إصابة منها 379 تماثلت للشفاء التام، وفق أرقام وزارة الصحة التي أظهرت تسجيل خمس وفيات في عموم الإقليم منها أربع وفيات في السليمانية وواحدة في أربيل، بينما لا يزال 20 مصاباً يرقدون في المستشفيات.

وفي مؤتمر صحفي عقده مؤخراً، قال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد إن مخاوف تفشي الوباء مجدداً في الإقليم لا تزال قائمة.

وأضاف أن الحديث عن هزيمة كورونا في إقليم كوردستان سابق لأوانه.

وعلى الرغم من الإصابات الجديدة، إلا أن معدل الحالات اليومية المؤكدة بالفيروس انخفض في إقليم كوردستان بشكل كبير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية وسط إجراءات وقائية صارمة قالت الحكومة إنها أضرت بالاقتصاد في سبيل حماية المواطنين.

وبدأت السلطات المحلية تعيد الحياة تدريجياً للمدن التي عاشت عزلاً وإغلاقاً وحظراً غير مسبوق. وبات بوسع السكان الحركة طيلة ساعات النهار.

وترى وزارة صحة الإقليم أن خطر الجائحة لم ينته بعد وإن على السكان الالتزام- بأقصى ما يمكن- بالإرشادات الصحية والوقائية.

وعبّر وزير الصحة سامان البرزنجي مراراً، عن خشيته من أن يشهد الإقليم موجة وبائية ثانية، وهو ما حذرت منه دوائر الصحة المحلية في المحافظات.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إنها قطعت أشواطاً متقدمة في محاربة الفيروس، في الوقت الذي أشادت فيه منظمة الصحة العالمية بتجربة الإقليم في محاربة الوباء المعروف رسمياً باسم كوفيد-19، وقالت إن تلك التدابير "ناجحة جداً ونادرة ومبعث فخر".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8556 ثانية