كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 577 | مشاركات: 0 | 2020-03-13 10:03:39 |

الأنواء الجوية العراقية تصدر تحذيراً بشأن "عاصفة التنين"

 

عشتار تيفي كوم – موسوعة العراق/

نشرت هيئة الأنواء الجوية العراقية، يوم الخميس، (12 آذار، 2020)، تحذيراً بشأن "عاصفة التنين"، مشيرةً إلى زيادة سرعة الرياح بشكل كبير وانخفاض الرؤية بعد ظهر الجمعة ليستمر إلى السبت مع سقوط أمطار غزيرة.

وقالت الهيئة في بيان : "يستمر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي عميق من البحر المتوسط ويزداد تأثير هذا المنخفض بعد ظهر الجمعة ليكون الطقس في أغلب المناطق (غائم جزئي) إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية في الأقسام الغربية للبلاد وخاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع زيادة في سرعة الرياح بشكل كبير تتراوح بين 50-60 كم/س وتشتد أحياناً أكثر من 70 كم/س ليلاً حيث تسبب تصاعد الغبار وانخفاض في مدى الرؤية 2-4كم".

وأضاف البيان أن تأثير المنخفض يستمر يوم السبت بنفس التوقعات، ثم تخف سرعة الرياح تدريجياً من بعد الظهر، مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة في السليمانية وحلبجة وأربيل وكركوك وديالى وواسط وعلي الغربي. 

وأشارت إلى أن كتلة هوائية باردة نسبياً سترافق المنخفض الجوي وتسبب انخفاضاً محسوساً في درجات الحرارة. 

وفي وقت سابق، حذّر خبراء الطقس من منخفض جوي خطير يضرب 8 دول، هي مصر وعُمان وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا والعراق بالإضافة الى تركيا وتمت تسميته بـ"منخفض التنين"، أو "منخفض القرن"، كونه سيؤدي إلى حالة عدم استقرار شديدة في الأجواء الجوية، وسيتسبب بالسيول في المناطق المنخفضة بسبب الأمطار الغزيرة.

ويوم الخميس، لقيت طفلة مصرعها وأصيبت أخرى، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بعد سقوط خزان مياه عليهما بفعل الرياح الشديدة، كما لقي طفل مصري مصرعه وأصيب 39 في عدة محافظات مصرية، بسبب "عاصفة التنين".

كما بدأ تأثير العاصفة التي أطلق عليها خبراء الطقس بـ"التنين"، على الأراضي الأردنية؛ إذ تسبب الغبار الكثيف بإغلاق عدد من الطرق شرق وجنوب المملكة، وتعليق الدوام في عدد من المدارس والجامعات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8459 ثانية