البطريرك ساكو بمناسبة ذكرى خطف المطران فرج رحو والشمامسة رفاقه في 29 شباط 2008 ثم استشهادهم : تاريخ كنيستنا مكتوب بالدم      البطريرك أفرام الثّاني في رسالة الصّوم: للصّلاة من أجل الحفاظ على وحدة كنيستنا      بمبادرة من سيادة المطران الدكتور يوسف توما ..وضع حجر أساس لمركز التوحد في مستشفى الأطفال في كركوك      مساعدات كنسية إلى المهجّرين العراقيين المقيمين في الأردن      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب في كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي – بيروت      البطريرك الراعي يفتتح مؤتمر التنشئة الكهنوتية المتجددة      جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من العراقيين في ساحة مار بطرس بالفاتيكان      مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟      مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق      "وفاة أكثر من 200 إيراني بفيروس كورونا" وفق مصادر طبية إيرانية      عشية الكلاسيكو.. راموس في حديث مفاجئ عن "العدو ميسي"      كورونا ومعقمات الأيدي.. "تحذير" في أوانه      بالصور .. هكذا حافظ فنان فلسطيني على التراث المسيحي بغزة      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في الجمعية العامة للأكاديمية الحبرية للحياة      روسيا تعلق على مقتل عشرات الجنود الأتراك في إدلب      يوم "الإصابات الأولى".. كورونا يضرب حول العالم      يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16      أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن      البابا فرنسيس يحتفل برتبة تبريك الرماد ويفتتح زمن الصوم المبارك
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2019-12-31 10:09:36 |

روسيا تعزز علاقاتها بكوردستان وتدرس زيادة المنح الدراسية

القنصل الروسي العام في إقليم كوردستان أوليغ ليفين في مقابلة مع كوردستان 24 – صورة: كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال دبلوماسي روسي رفيع، إن بلاده تسعى لتوسيع مجالات التعاون مع إقليم كوردستان ولاسيما في قطاعي التعليم والاقتصاد.

وعبّر القنصل الروسي العام في إقليم كوردستان أوليغ ليفين، عن إعجابه بالازدهار الذي يتنامى في الإقليم وخاصة بعد تشكيل حكومة جديدة تسعى للإصلاح.

وقال ليفين في مقابلة مع كوردستان 24 إن بلاده تدعم جهود حكومة إقليم كوردستان في برنامج الإصلاح وبالأخص في مجال الاقتصاد، وقال إنها "خطوات في الاتجاه الصحيح".

وأشار القنصل الروسي العام إلى أن القنصلية الروسية في كوردستان تعمل على "تعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان، وخاصة في قطاع الاقتصاد" مشيراً بذلك الى الشركات الروسية العاملة ومنها غازبروم نفت وروسنفت.

وعززت أربيل وموسكو علاقاتهما الثنائية في السنوات القليلة الماضية، منذ أن وقعت حكومة إقليم كوردستان اتفاقا مع شركة روسنفت لتطوير البنية التحتية للنفط والغاز في المنطقة، بما في ذلك إنشاء خط أنابيب جديد للغاز يمكن أن يعزز إنتاج النفط في إقليم كوردستان.

وبدأت شركة غازبروم نفت، عملها في العراق عام 2010 وتحديداً في محافظة واسط الجنوبية، قبل أن تبدأ عملياتها في كوردستان.

وقال ليفين "قدمت روسيا 30 مقعداً من المنح الدراسية للطلبة في إقليم كوردستان، وتعتزم زيادتها العام المقبل".

وبحسب ليفين فان موسكو تدرس تقوية الروابط الثقافية مع إقليم كوردستان، مضيفاً أن روسيا تريد تشجيع تبادل الثقافة والمعرفة من خلال أساتذة الجامعات والأطباء وغيرهم "لمواصلة تطوير فرص الاستثمار بين روسيا الاتحادية وإقليم كوردستان".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2640 ثانية