الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"      الأغنياء يزدادون ثراء بالولايات المتحدة في زمن كورونا      دراسة تكشف رابطا خفيا بين أدوية الضغط وكورونا      رونالدو يدخل نادي المليار "منفردا"      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"
| مشاهدات : 984 | مشاركات: 0 | 2019-11-28 09:13:35 |

اكتشاف عظام مقاتلة بمرتبة عليا من مملكة أورارتو في شمال أرمينيا يعود تاريخها ل2600 عام

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

أظهر فحص عظام لأمرأة في الجزء الشمالي من أرمينيا أنها مقاتلة من مملكة أورارتو الأرمنية تعود تاريخها إلى 2600 عام. في كل الاحتمالات قُتلت في ساحة المعركة ويفترض الباحثون أن المقاتلات المتشابهة ألهمت الإغريق لخلق صورة للأمازون وتم نشر أعمال علماء الآثار في المجلة الدولية لعلم أمراض العظام.
وعثر علماء الآثار على البقايا في مقبرة بمقاطعة لوري بدءاً عام 2017 ويعتقد العلماء أنها دُفنت في القرنين الثامن والعاشر قبل الميلاد، عندما كانت مملكة أورارتو مزدهرة في أراضي أرمينيا وكانت سياسة الفتح نشطة حتى القرن السادس قبل الميلاد جارية عندما انهار المملكة نتيجة إضطرابات مع الممالك الأخرى.
يظهر فحص العظام إلى أن المرأة تبلغ من العمر 20 عاما وتبين المجوهرات الموجودة في القبر أنها تتمتع بمكانة عالية وسمح فحص أكثر تفصيلاً للعلماء باستنتاج أن المرأة، في كل الاحتمالات، كانت محاربة.

لقد وجد العلماء ما لا يقل عن 3 آثار للإصابات والتي، وفقاً للنسخة الأولية، أصيبت بالفأس والسيف.
ليست هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها علماء الآثار رفات محاربات تعود إلى عهد أورارتو وتقول مصادر تاريخية أخرى أنه في تلك المملكة قاتلت النساء مع الرجال. هذا هو السبب وراء افتراض العلماء أن تلك المحاربات ألهمت الإغريق في تشكيل صورة الأمازون(قبيلة من النساء المحاربات).











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4622 ثانية