مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2019-11-28 09:13:35 |

اكتشاف عظام مقاتلة بمرتبة عليا من مملكة أورارتو في شمال أرمينيا يعود تاريخها ل2600 عام

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

أظهر فحص عظام لأمرأة في الجزء الشمالي من أرمينيا أنها مقاتلة من مملكة أورارتو الأرمنية تعود تاريخها إلى 2600 عام. في كل الاحتمالات قُتلت في ساحة المعركة ويفترض الباحثون أن المقاتلات المتشابهة ألهمت الإغريق لخلق صورة للأمازون وتم نشر أعمال علماء الآثار في المجلة الدولية لعلم أمراض العظام.
وعثر علماء الآثار على البقايا في مقبرة بمقاطعة لوري بدءاً عام 2017 ويعتقد العلماء أنها دُفنت في القرنين الثامن والعاشر قبل الميلاد، عندما كانت مملكة أورارتو مزدهرة في أراضي أرمينيا وكانت سياسة الفتح نشطة حتى القرن السادس قبل الميلاد جارية عندما انهار المملكة نتيجة إضطرابات مع الممالك الأخرى.
يظهر فحص العظام إلى أن المرأة تبلغ من العمر 20 عاما وتبين المجوهرات الموجودة في القبر أنها تتمتع بمكانة عالية وسمح فحص أكثر تفصيلاً للعلماء باستنتاج أن المرأة، في كل الاحتمالات، كانت محاربة.

لقد وجد العلماء ما لا يقل عن 3 آثار للإصابات والتي، وفقاً للنسخة الأولية، أصيبت بالفأس والسيف.
ليست هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها علماء الآثار رفات محاربات تعود إلى عهد أورارتو وتقول مصادر تاريخية أخرى أنه في تلك المملكة قاتلت النساء مع الرجال. هذا هو السبب وراء افتراض العلماء أن تلك المحاربات ألهمت الإغريق في تشكيل صورة الأمازون(قبيلة من النساء المحاربات).











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7666 ثانية