لافروف: المسيحيون فروا من الشرق الأوسط بعد “فرض الديمقراطية” ونتعاون مع الكنيسة الروسية لحمايتهم      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من جامعة لوغانو في سويسرا      غبطة البطريرك ساكو يزور بلدة كرمليس      اليوم الثقافي للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس: "لا عدالة في لبنان من دون سلام"      مطالبات للحكومة الهندية بالتحرك: المسيحيون يعانون من هجمات متزايدة      القداس الالهي في كنيسة نيرسيس شنورهالي للارمن الارثوذكس في دهوك      بالصور .. دهي      بيان صادر عن أساقفة وكهنة العراق الكلدان      مشاهد من الرعب والأمل تحاصر المسيحيين العراقيين      وزير داخلية‌ إقليم كوردستان: اللجنة العليا لمكافحة كورونا ستجتمع هذا الأسبوع لتقييم وبحث الوضع الوبائي في الإقليم      العراق يعلن اعتقال جميع منفذي تفجير مدينة الصدر.. والكاظمي لعائلات الضحايا: سنقتص منهم      نيويورك تايمز: توقعات بإعلان موعد نهائي لانسحاب القوات القتالية الأميركية من العراق      نشر موازنة الكرسي الرسولي للمرة الأولى      الميليشيات تهدد بالتصعيد والأعرجي يقول: لآخر يوم من 2021 "طعم خاص"      بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع      الهند.. 125 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية      ابتكار لاصقة طبية تنذر بالجلطات قبل حدوثها      المريخ.. جهاز يكشف ما لا يصدق داخل الكوكب الأحمر      مباراة بكرة القدم بين الكهنة في ختام الرياضة الروحية
| مشاهدات : 1404 | مشاركات: 0 | 2019-11-22 11:16:37 |

اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

أشارت مراجعة بحثية مهمة إلى أن من يتناولون المزيد من الألياف واللبن (الزبادي) قد يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة، حتى وإن كانوا مدخنين، مقارنة بمن لا يستهلكون الكثير من هذه الأطعمة.

ودرس الباحثون بيانات عشر دراسات سابقة شملت نحو 1.45 مليون شخص بالغ في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. وبعد متابعة على مدى 8.6 عام في المتوسط، تم توثيق 18822 حالة إصابة بسرطان الرئة.

ومقارنة بمن لم يتناولوا اللبن الزبادي على الإطلاق، كان من استهلكوا أكبر قدر منه أقل عرضة بنسبة 19 في المئة للإصابة بسرطان الرئة.

وقال الباحثون في دراستهم التي نُشرت في دورية الجمعية الطبية الأميركية لطب الأورام إنه تبين أن من تناولوا أكبر قدر من الألياف الغذائية كانوا أقل عرضة بنسبة 17 بالمئة للإصابة بسرطان الرئة.

أما من تناولوا أكبر قدر من الألياف وأعلى كمية من اللبن فكانت نسبة إصابتهم بسرطان الرئة أقل 33 بالمئة عمن تناولوا أقل قدر منهما.

وكتبت الدكتورة شياو أو شو من المركز الطبي التابع لجامعة فاندربلت في ناشفيل بولاية تنيسي وزملاؤها في البحث "تشير دراستنا إلى فائدة صحية جديدة محتملة لزيادة الألياف واللبن في الغذاء في مجال الوقاية من سرطان الرئة"، بحسب "رويترز".

وظلت الصلة قائمة بين انخفاض احتمالات الإصابة بسرطان الرئة وبين تناول المزيد من الألياف واللبن، حتى بعدما رصد الباحثون عادات التدخين.

وخلصت الدراسة إلى أن من لم يسبق لهم التدخين تقل احتمالات إصابتهم بسرطان الرئة بنسبة 31 بالمئة، عند تناولهم أعلى مقدار من الألياف واللبن، مقارنة مع 24 بالمئة عند المدخنين، و34 بالمئة عند المدخنين السابقين.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4018 ثانية