ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2019-10-19 09:30:21 |

البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من سكان الأمازون الأصليين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بيانا أشار إلى لقاء البابا فرنسيس بعد ظهر الخميس 17  تشرين الأول أكتوبر مجموعة من أربعين شخصا من سكان منطقة الأمازون الأصليين. وتحدث البيان عما دار خلال هذا القاء.

التقى قداسة البابا فرنسيس في الثالثة والنصف من بعد ظهر أمس الخميس أربعين من سكان منطقة الأمازون الأصليين ما بين مشاركين في سينودس الأساقفة وفي مبادرات أخرى تنظَّم في روما هذه الأيام. هذا ما جاء في بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أضاف أن هذه المجموعة من السكان الأصليين كانت برفقة المطران روكي بالوسكي رئيس أساقفة بورتو فيليو في البرازيل والكاردينال كلاوديو هوميس.

افتُتح اللقاء بكلمة قصيرة تَشارك في إلقائها امرأة ورجل حيث عبَّرا باسم السكان الأصليين عن الامتنان للأب الأقدس على الدعوة إلى سينودس الأساقفة المخصص لمنطقة الأمازون. كما وتضمنت الكلمة طلب سكان المنطقة المساعدة للتمكن من تحقيق تطلعهم إلى حياة هادئة وسعيدة من خلال العناية بأراضيهم وحماية مياهها كي تتمكن الأجيال القادمة من التنعم بها.

وفي كلمته إلى هذه المجموعة من سكان منطقة الأمازون الأصليين شدد قداسة البابا فرنسيس، حسب ما تابع البيان، على أن الإنجيل بذرة تنمو بصفات الأرض التي تسقط فيها. وفي حديثه عن منطقة الأمازون تحديدا أشار قداسته إلى خطر أشكال استعمار جديدة. ثم تحدث البابا فرنسيس عن أصول المسيحية التي وُلدت في العالم اليهودي وتطورت في ذلك اليونان اللاتيني ثم بلغت أراضٍ أخرى مثل المناطق السلافية والشرقية والأمريكية. هذا وأشار قداسة البابا مجددا إلى ضرورة انثقاف الإنجيل كي تتلقى الشعوب إعلان يسوع بثقافتها الخاصة. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2075 ثانية