اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 659 | مشاركات: 0 | 2019-09-06 10:36:58 |

الصدر ينذر بنهاية الحكومة العراقية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/


أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قرب نهاية الحكومة العراقية، والتحول من دولة يتحكم بها القانون إ لى دولة الشَغَبِ.

وقال الصدر في تغريدة على تويتر: "#الوداع_يا_موطني يُعَد ذلك إعلاناً لنهاية الحكومة العراقية.. ويُعَد ذلك تحولاً من دولة يتحكم بها القانون الى: #دولة_الشَغَبِ".

وتابع: "إذا لم تتخذ الحكومة اجراءاتها الصارمة، فاني اعلن براءتي منها، #سلاما_موطني".

وفيما لم يتسن لرووداو التأكد من مغزى الصدر من هذه التغريدة، لكن التوقعات تشير إلى أنها جاءت كرد فعل على إعلان هيئة الحشد الشعبي، تشكيل قوة جوية يترأسها صلاح مهدي حنتوش بالوكالة.

وفي سياق متصل، نفى مصدر مخول في مكتب رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض "صحة ما تداولته وسائل إعلام حول تشكيل قوة جوية في الحشد".

وفي منتصف آب الماضي، حذر زعيم التيار الصدري رئيس الوزراء العراقي مما سماه "بناء جديداً للدولة العميقة" في البلاد، موجهاً ما سماه "نصائح أخوية، وإلا فإن الاستمرار بهذا المنحى لا يكون مقبولاً شرعاً وعقلاً بل وغير مقبول شعبياً أيضاً"، ومن بين تلك (النصائح) "الالتزام الكامل بالاستقلالية وتفعيل ملف الخدمات ومكافحة الفساد والحفاظ على هيبة الدولة ومؤسساتها الأمنية واستقلالية القرار العراقي وعدم التردد في معاقبة من يعمل على إضعاف الأجهزة الأمنية ومعاقبة ذوي الانتماءات الخارجية ليكون العراق ذا سيادة كاملة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9372 ثانية