"مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      بالصور .. عنكاوا تطبق قرار منع التجوال 30/6/2020      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟      "كورونا الجديد".. فيروس أسرع انتشارا وأقل عدوانية      البطريرك ساكو يترأس قداس عيد مار توما الرسول شفيع الكنيسة الكلدانية      طائرات تركية تقصف منطقتي شيلادزي وديرلوك      محاولات تحالف الفتح استجواب الكاظمي تولد ميّتة      "قنبلة الليغا".. ميسي أنهى التفاوض ويستعد للرحيل عن برشلونة      حديث عن آخر المراحل.. أخبار حزينة من أطباء الممثلة رجاء الجداوي
| مشاهدات : 1214 | مشاركات: 0 | 2019-06-09 12:11:47 |

أربيل.. استكمال استعدادات مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان القسم القانوني

نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

استكملت استعدادات مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان المنتخب، نيجيرفان البارزاني، القسم القانوني والمقررة صباح غد الإثنين، بحضور العديد من الشخصيات السياسية داخل الإقليم وخارجه إلى جانب ممثلي دول العالم في أربيل.

وأفادت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكَين شرو، بأنه تم تزيين الشوارع المؤدية من مطار أربيل الدولي إلى قاعة سعد عبدالله بعلمي كوردستان والعراق.

وستجري في الساعة الحادية عشرة من صباح غد الإثنين، 10-6-2019 مراسم أداء نيجيرفان البارزاني القسم القانوني بحضور واسع لممثلي دول العالم والشخصيات والأطراف السياسية في إقليم كوردستان والعراق.

وانتخب نيجيرفان البارزاني في 28 أيار الماضي من قبل برلمان كوردستان رئيساً للإقليم بأصوات 68 برلمانياً من أصل 81 حضروا الجلسة، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني والجيل الجديد.

وأوضحت مراسلة رووداو أن الجلسة ستشهد أداء رئيس إقليم كوردستان القسم القانوني، وإبقاء الجلسة مفتوحة لليوم التالي حيث يقوم الحزب الديمقراطي الكوردستاني باعتباره الفائز الأول بالانتخابات التي أجريت في 30 أيلول الماضي بتقديم مرشحه لمنصب رئيس الوزراء وهو مسرور البارزاني، ليتم تكليفه من قبل نيجيرفان البارزاني بتشكيل الحكومة بمرسوم رئاسي.

السيرة الذاتية لنيجيرفان إدريس مصطفى البارزاني: 

- ولد في 21 أيلول عام 1966 في منطقة بارزان
- هاجر مع عائلته إلى إيران عام 1975
- التحق بكلية العلوم السياسية في جامعة طهران 
- أصبح عضواً في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1989
- في 1996 انتخب نائباً لرئيس وزراء إقليم كوردستان
-  أصبح رئيس وزراء إقليم كوردستان (للكابينة الرابعة) عام 1999 
- في 2006 أصبح رئيس وزراء إقليم كوردستان (الحكومة الموحدة)
- أعيد انتخابه رئيساً للوزراء مرة أخرى للأعوام من 2011 إلى 2013 
- تسلم منصب رئيس الحكومة مجدداً عام 2013 وحتى 2018
-أصبح نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مؤتمر الحزب الثالث عشر
- انتخب مرشحاً للحزب الديمقراطي لمنصب رئيس إقليم كوردستان في 3-12-2018
-متزوج وهو أب لخمسة أبناء هم: (إدريس وجيافان ورانية ومايا ودانيال)
- انتخب في 28 أيار 2019 رئيساً لإقليم كوردستان 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.4717 ثانية