بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1066 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 10:55:19 |

البطريرك ساكو يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

 عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/


 بعد ظهر الاثنين 13 ايار 2019، التقى صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو  في مقر رئاسة جامعة بغداد، الدكتور قصي السهيل، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة بغداد من موقع أدنى.  
رحب معالي الوزير بغبطته وبالوفد المرافق له، وشكره على هذه الزيارة. وعبر عن عمق علاقته بالمسيحيين في البصرة والدورة ببغداد عبر حسن الجوار  كما اكد على عزم الوزارة في دعم دور المسيحيين كمواطنين اصلاء في البلاد، واستحقاقهم للتوظيف بحسب شهاداتهم وكفاءاتهم، اسوة بسائر المواطنين.

    من جانبه شكر غبطة البطريرك ساكو معاليه  على استقباله واهتمامه بالمكون المسيحي. واشار الى التمييز العنصري الذي يتعرض له المسيحيون في مؤسسات الدولة، والتهميش والتجريح بسبب  انتشار الفكر الطائفي والراديكالي. فالمسيحيون والاقليات الاخرى يتطلعون الى مجتمع انساني يحترم فيه الجميع بعضهم البعض. وان النوايا الحسنة مهمة، لكنها وحدها لا تكفي؛ لأن الحاجة هي الى اجراء عملية  تغيير الواقع. ولوزارتي  التعليم العالي والتربية الدور الجوهري في تغيير العقلية والثقافة وترسيخ العيش المشترك بين العراقيين و ترسيخ مفهوم المواطنة والمساواة  والعدالة. حضر اللقاء من جانب الوزارة الدكتور حسن ناظم مستشار وزير الثقافة والتعليم العالمي.

 ومن طرف البطريرك: المعاونان البطريركيان، مار شليمون وردوني ومار روبرت سعيد جرجيس والأب نويل فرمان، السكرتير. كما التحق بالحضور الدكتور سعد سلوم.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2695 ثانية