بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 929 | مشاركات: 0 | 2019-05-13 10:18:21 |

السيد عماد ججو يعقد اجتماعا مع تربويين لتطوير الدراسة السريانية في الحمدانية (بخديدا)

 

عشارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

على هامش جولته الرسمية الى سهل نينوى لتفقد المؤسسات التربوية والتعليمية ، عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية اجتماعا مع تربويين ومشرفين اختصاصيين وذلك يوم الاربعاء الموافق 8 ايار 2019 في قاعة ماربولص للخدمات الكنسية في قضاء الحمدانية (بخديدا).

تناول الاجتماع الذي حضره المشرف الاختصاصي للغة السريانية السيد عصام ياكو والسيد نوئيل بولص جميل من اعضاء لجنة تاليف منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الصف الرابع الابتدائي وحضره ايضا المشرف الاختصاص بشار هادي والاب دريد بربر والسيد مؤيد تتر مدرس اللغة العربية، مناقشة الافكار والرؤى لتطوير التعليم في الدراسة السريانية، حيث تم مناقشة مقترح تسجيل عدد من التراتيل الكنسية باللغة السريانية ليتم تقديمها للتلاميذ على اقراص (CD) من اجل مساعدتهم من الناحية التعليمية في مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وتوزع على المدارس المشمولة بدراسة مناهج الدراسة السريانية.

كذلك تطرق الاجتماع الى مناقشة وضع التمارين للدروس في المنهاج الجديد للقراءة السريانية لمرحلة الصف الربع الابتدائي والتي تتواصل المديرية العامة للدراسة السريانية على العمل فيه من اجل اتمام وانجاز تاليفه. كما ناقش المجتمعون حاجة المدارس المشمولة في سهل نينوى الى الملاكات والكوادر الاختصاصية التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية ليتم تسجيلها وتقديمها في حال اطلاق التخصيصات للدرجات التعويضية للتعيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6819 ثانية