المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:21:37 |

الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية

 

عشتار تيفي كوم - ارمن برس/

في عشية يوم الذكرى ال104 للإبادة الجماعية الأرمنية بدأت المسيرة التقليدية للشباب مع المشاعل من وسط العاصمة الأرمينية يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد التذكاري لتكريم ذكرى الضحايا الأبرياء الذي وقعوا جراء الإبادة الأرمنية التي ارتكبتها تركيا العثمانية في عام 1915.
وقد تحدث عضو الهيئة العليا الشبابية للاتحاد الثوري الأرمني(حرب الطاشناك) آرتور غزاريان أمام الشباب في بداية المسيرة: "تستمر مسيرتكم طالما لم تواجه تركيا المجرمة حقيقتها التاريخية. ستستمر مسيرتكم إلى ذلك الوقت حيثما الخليفة القانونية لبلد ارتكب جريمة خطيرة ضد الإنسانية- أي تركيا- وحكومتها الحالية تواصلان إنكارها".

وأحرق الحاضرون علم تركيا وبعد ذلك أشعلوا المشاعل وانتقلوا إلى الطريق السريع المؤدي لتسيتسيرناكابيرد حيث قاموا في نهاية المسيرة بوضع الزهور على النصب التذكار الشعلة الأبدية لضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4567 ثانية