كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 8547 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 02:27:54 |

تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

تقميط الطفل من المواضيع التي لا زالت تلاقي بعض الجدل حول جدواها ومضارها، إليك أهم ما يجيب عن تساؤلاتك في هذا الموضوع

تلجأ العديد من الأمهات لإتباع طريقة تقميط الطفل حديث الولادة، ليساعده في المحافظة على هدوئه والاستغراق بالنوم العميق، لكن هل تقميط الطفل امن؟ حتى أي جيل؟ وكيف يتم بصورة صحيحة؟ إليك الإجابات هنا

لماذا التقميط وهل هو امن؟

يختار البعض إلى تقميط الطفل حديث الولادة بالأساس بسببين:

للمحافظة على دفء جسم المولود في الأيام القليلة بعد الولادة، أي حتى تبدأ منظومة تنظيم الحرارة في جسمه بالعمل كما يجب

لمساعدة الطفل على الاستغراق بالنوم حيث يشعر بفضل القماط أنه في بيئة صغيرة ودافئة كبيئة الرحم.

أما المخاطر التي قد تنجم عن تقميط الطفل، فهي:

خطر موت الرضيع المفاجئ: بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فإن تقميط الطفل يرفع من خطر إصابة طفلك بموت الرضيع المفاجئ، وبالأخص في حال وضعته على بطنه عند النوم، أو انقلب خلال النوم على بطنه.

في حال تم شد القماط على منطقة الرجلين والساقين قد يؤدي ذلك إلى إتلاف غضاريف الركبة والأوراك وبالتالي إصابته بخلع الورك التطوري.

متى أتوقف عن تقميط طفلي؟

ينصح الأطباء الأهل عادة بوقف تقميط الطفل عند بلوغه الشهر الثاني من عمره.

تبدأ في هذا العمر محاولات قلب نفسه من وضعية الاستلقاء على الظهر إلى البطن، لذا فهذا الأمر يعرض الطفل إلى خطر انقلابه على بطنه خلال نومه والموت بفعل متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8441 ثانية